محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقيتين لتقديم عدد من الخدمات في الحديدة

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقيتين مشتركتين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتقديم خدمات طبية وبيئية وتغذوية متعددة لمحافظة الحديدة .
وقع الاتفاقيتين مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض اليوم .
وتهدف الاتفاقية الأولى إلى الحفاظ على حياة النازحين والمجتمع المستضيف بتقديم الخدمات الصحية والتغذوية في محافظة الحديدة ومديرياتها، وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات، حيث سيجري بموجبها تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية وخدمات التغذية العلاجية والتحصين مع تقديم خدمات الصحة الإنجابية ورعاية الأطفال وعلاج الأمراض الوبائية والوقاية منها والتوعية والتثقيف الصحي، وعلاج الإصابات ونظام الإحالة والطوارئ، وتأمين الأدوية والمحاليل الطبية والمخبرية والأجهزة الطبية، يستفيد منها 103.850 فردًا .
فيما تهدف الاتفاقية الثانية إلى تحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي وتعزيز النظافة للمتضررين من النزاعات والمجتمعات المعرضة للأمراض الوبائية والمجتمعات المضيفة المحتاجة، والحصول على مياه الشرب الآمنة، وتأمين البيئة الصحية الخالية من الأمراض، حيث سيجري بموجبها نقل وتوزيع المياه الصالحة للشرب مع الكلور والمياه الصالحة للاستخدام، وتأمين وتوزيع حقائب النظافة الشخصية وأدوات النظافة لدورات المياه وأوعية المياه، وبناء 20 دورة مياه طارئة، والصيانة الوقائية لخزانات المياه وقواعدها والصرف الصحي ودورات المياه، وجمع النفايات ومياه الصرف الصحي والتخلص منها بطريقة آمنة، فضلاً عن تقديم خدمات التثقيف الصحي والحفاظ على صحة البيئة، يستفيد منها 8400 فرد .
وتأتي الاتفاقيتان في إطار جهود المركز الحثيثة لدعم الفئات المحتاجة والمتضررة من الشعب اليمني وتحسين أساليب الحياة وتوفير متطلبات المعيشة الأساسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى