سحر الخيرمحليات

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يزور جمعية الأسر الاقتصادية ويشيد بمنجزاتها

زار معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ / ماجد بن عبد الرحيم الغانمي، جمعية الأسر الاقتصادية، اطلع خلالها على أعمال الجمعية وما حققته خلال الفترة الماضية من إنجازات لخدمة مستفيديها وتعزيز التنمية المجتمعية تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030.
وأشاد معاليه بما شاهده من إنجازات حققتها جمعية الأسر الإقتصادية ، لافتاً النظر إلى أن الزيارة تأتي إيماناً بأهمية دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الوزارة والجمعيات والمجتمع وخدمة مستفيدي الجمعيات.
كما دشن معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية، حاضنة ومسرعة جمعية الأسر الاقتصادية لريادة الأعمال.
من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية / ناصر بن فالح الغربي، إلى أن ما تحقق خلال الفترة الماضية من إنجازات يأتي بدعم ومساندة الوزارة, مبيناً أن الجمعية قدمت عددًا من الدورات التدريبية والحرفية بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية التي لها كان لها أثر إيجابي على المستوى المعيشي وجودة الحياة لمستفيديها، حيث دربت (1133) متدربًا ومتدربة في عدد من المجالات منها الأعمال الإلكترونية والحرة والفن وتصميم الأزياء والعطور وتنسيق الزهور، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لعدد من المشاريع عبر برنامج “رابح” المحفظة التمويلية للجمعية، كما بلغ عدد الشراكات والاتفاقيات التي وقعتها الجمعية مع عدد من الجهات نحو 20 اتفاقًا وشراكة، إلى جانب دعم الأسر عبر برنامج “بركة” بالشراكة مع بنك ساب، وهو ما يسهم في تعظيم العائد المالي للأسر ويسهم في تعزيز نمو المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

د. سحر رجب

مستشار ومدرب دولي معتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وازالة المشاعرالسلبية أديبة وكاتبة وإعلامية - عضو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : shrr954@gmail.com
الجوال : 0558807008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer