محليات

إصلاح تمزقات بطن مصاب بجازان

نجح فريق طبي بمستشفى فرسان العام من إعادة أعضاء مصاب لوضعها الطبيعي بعد إصلاحه لتمزقات بداخل البطن اثر تعرضه لسقوط على آله حادة كادت تودي بحياته .
وأكدت صحة جازان أن المصاب حضر لقسم الطوارئ بالمستشفى وهو في وضع صحي حرج وكان يعاني من ألم شديد في الصدر والبطن وضيق في التنفس قام الفريق الطبي على اثرها على الفور بعمل الفحوصات المخبرية والإشعاعية اللازمة للمريض التي أكدت إصابته بجرح متهتك في منطقة العجان ووجود تمزق بالحجاب الحاجز ووجود المعدة بالصدر الأيسر وتمزق بالمثانة داخل البطن وكسر بالحوض.
وبينت بأنه على الفور قام الفريق الطبي المكون من أطباء الجراحة والعظام والمسالك البولية بإجراء عمليات جراحية على مرحلتين ، الأولى إجراء عملية لتحويل مؤقت للمجرى الهضمي “شرج مضاد للطبيعة مؤقت” وإجراء تنظيف وتنظير لجرح العجان والعملية الثانية تمت بعد شفاء جرح العجان بشكل جيد دون مضاعفات تم إرجاع الطريق الهضمي إلى طبيعته بإغلاق الشرج المضاد للطبيعة وإعادة توصيل القولون وتكللت ولله الحمد بالنجاح وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.
يذكر ان مستشفى فرسان استقبل منذ بداية يناير وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام 2022 عدد 30531 مريضًا ومريضة ، فيما استقبلت العيادات الخارجية عدد 11722 مستفيدًا ، وأجريت 402 عملية جراحية خلال الفترة نفسها

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى