محليات

رفقة القديس تضج بصوت العبدالرضا في النورس الثقافية بالأحساء

 

شارك أَ. علي العبدالرضا في أمسية للشريك الأدبي بالهفوف ضمن الحزمة الثقافية لشهر نوفمبر ٢٠٢٢م حيث كانت فعالية الختام لهذا الشهر تحت عنوان “مناقشة مؤلف يكتب باللغة الانجليزية” ليكون الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ م الموافق ٥ جمادى أول ١٤٤٤هـ مسك الختام.

قدم الفعالية د. عبدالله البطيّان قائلًا عفويوا التفكير مبدعي التدبير في عالم الأدب، مقدمًا ضيف اللقاء والذي تحاور معه عن بداية فكرة التأليف باللغة الانجليزية وفتح أغوار باكورة أعماله “التأملات المهجورة” وقرأ العبدالرضا نصوص منه باللغتين الانجليزية والعربية.

الجدير بالذكر كانت هناك مناقشة محتدمة فاتحة لسبيل معرفة المؤلف موجهة من د. معصومة العبدالرضا بحزمة من الأسئلة بعد قراءتها للاسلوب والنمط الفكري والأدبي الذي ينتهجه أ. علي في تجربته لكتابيه:( تأملات مهجورة، رفقة
القديس).

كانت هناك مداخلات ساخنة قدمها الاستاذ ياسين الحداد حين تفضل بسؤاله عن التقليد والنمطية للمؤلف، وكذلك كانت هناك مقاربة قدمها القاص أ. طاهر الزارعي لتجربة أ. علي العبدالرضا.

الجمهور يعيش الدهشة حين طلبت المداخلة شابة تسأل عن أجمل الفقرات التي كتبها الاستاذ علي متحدثة باللغة الانجليزية وأجابها قارئًا لنص من الكتاب مبهرًا الحضور التي توالى بالتصفيق نظير الحدث.

من جانبٍ آخر تم توقيع كتاب تأملات مهجورة وتوزيعه للجمهور تقديرًا لحضورهم وأعلن الضيف عن كتابه قيد التأليف “عابر سبيل مهرطق” واصفًا كتابه بأنه يحمل في جوابه الصفة الرومنسية التي أخذت منه سنوات في التأليف.

في الختام تم تقديم الشكر والتقدير وتكريم الضيف لجميل ما قدم وكان للفريق التطوعي وعدد من أعضاء النادي جانب من التكريم، كما كان هناك شهادة شكر وتقدير قدمها د. عبدالله البطيّان للدكتورة معصومة العبدالرضا.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى