أخبار دولية

إيطاليا تطالب حلف الناتو بحماية جيران أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن الأغبياء يلغون الثقافة الروسية، مشيرًا إلى أن موسكو على العكس من ذلك تروّج لأفضل الأعمال، وأوضاف بوتين في حفل افتتاح مرافق اجتماعية تعليقًا على عمل مسرح الدراما الإقليمي ترانس بايكال، الذي يقدّم إلى جانب العروض المحلية عروضًا أجنبية: «يتم إلغاء ثقافتنا من قبل أشخاص أغبياء، لكننا لا نلغي فقط أيًا من أفضل الأعمال، وأفضل الأمثلة على ثقافة البلدان الأخرى، ولكننا أيضًا نطوّر تلك الأفكار والمبادئ الإنسانية المضمنة في هذه الأعمال، نحن أذكياء وأولئك الذين يلغون ثقافتنا، ليسوا كذلك حقًا».

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق أن هدم الآثار السوفيتية في دول البلطيق وغيرها من الأعمال المعادية للروس في دول البلطيق، ستؤثر على حالة العلاقات الثنائية، مؤكدةً أن موسكو ستتخذ إجراءات مماثلة ردًا على ذلك.

عسكريًا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات إستراتيجية للقوات الجوية الروسية والقوات الجوية الصينية قامت بتسيير دوريات مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.

وأفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن المجموعة الجوية تتألف من حاملات صواريخ إستراتيجية من طراز «تو-95 إم إٍس» من القوات الجوية الروسية والقاذفات الإستراتيجية من طراز «هونغ-6كا» التابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، قامت بدوريات جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقي».

من جهته، صرح وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء الإيطالي أنتونيو تاجاني أنه يجب على الناتو حماية جميع دول غرب البلقان وجيران أوكرانيا، وقال تاغاني لدى وصوله إلى الاجتماع الدوري لوزراء خارجية دول الحلف في بوخارست: «بصفتنا حلف شمال الأطلسي، يجب علينا الدفاع عن جميع دول غرب البلقان وجيران أوكرانيا، من المهم العمل معًا الآن، لأن الوحدة هي أهم شيء، وهي ترسل إشارة واضحة إلى روسيا بأننا مستعدون للدفاع عن هذه البلدان».

وأضاف: «نحن بحاجة لمزيد من أوروبا في غرب البلقان، هذه هي الإستراتيجية الجديدة لإيطاليا، الاستقرار هو المفتاح للحفاظ على السلام وكذلك لمحاربة الهجرة غير الشرعية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى