محليات

مؤذنة تؤنس الأطفال وتفرح ذويهم في النورس الثقافية بالأحساء

 

افتتح هذا المساء مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب، الوجيه عيسى بن حسن البطيَّان والد الدكتور عبدالله البطيَّان مع نخبة من الحضور، وذلك يوم الخميس ٧ جمادى أول ١٤٤٤هـ الموافق لـ ١ ديسمبر ٢٠٢٢ م لدى الشريك الأدبي بالهفوف مقهى تون بالتعاون مع نادي النورس الثقافي.

تم انطلاق أولى فعاليات المهرجان تحت عنوان: النص الأدبي لتنمية مهارات الطفل، قدمته أ. أفراح بنت أحمد مؤذنة والتي ساهمت في إدخال الفرح على الأطفال وقامت بتنشيط ذاكرتهم ومخزونهم اللفظي ليقدموا نصوص أدبية تنمي مهاراتهم حيث قالت الاستاذة أفراح مؤذنة: أن الاهتمام بمثل هذه البرامج دليل وعي ومبادرة جميلة تقوم فيها النورس الثقافية لتقديم مثل هذه الفعالية.

كما أفاد أ. أحمد العبدالنبي بأن ما يقوم به الدكتور البطيَّان هو جهد جبار يعكس عن مدى ترجمة افعاله النشطة إلى تأثير على المجتمع، ولو لم يقدم إلا إبهاج الاطفال وإسعادهم بهذا البرنامج لكفى.

ويضيف الأستاذ جميل البخيتان قائلًا أنه يهتم لمثل هذه البرامج ويساهم في إنفاذها ويقول: ما الذي قدم المجتمع لفعاليات مثل هذه ليكون الأثر النوعي ينعكس على تفاعلهم وإقبالهم لمثل هذه المناشط

الجدير بالذكر أن التفاعل من الأطفال كان كبير وساهم في إعلان رغبتهم بالتواجد لفعالية غد الجمعة مع الاستاذة أفراح مؤذنة لأسلوبها المميز والأهداف التي حققتها في برنامجها هذا المساء.

في الختام تم تكريم أحد رعاة البرنامج وتقديم إهداء لصاحبة النشاط هذا المساء في ظل سعادة وسرور أولياء الأمور وشكرهم وتقديرهم للأستادة أفراح لما قدمته ولنادي النورس لاستضافتها سائلين لها قبول الأجر والثواب نظير ما يقدمون.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى