محليات

تعليم الطائف يطلق جائزة التميز في الأنشطة الطلابية

أكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد بن ماجد الشريف على أهمية النشاط اللاصفي للطلبة والذي يسهم في تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات الشخصية والاجتماعية والعلمية والثقافية ، وأهمية تحفيز الميدان التعليمي ومنسوبيه من المعلمين ورواد النشاط وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة واستنهاض أفكارهم الإبداعية في تنفيذ النشاطات المتميزة لبرامج النشاط الطلابي ، جاء ذلك خلال تدشينه لجائزة إدارة النشاط الطلابي للأداء المتميز على مسرح الإدارة بالفيصلية بحضور المساعد للشؤون التعليمية للبنين ومدير إدارة النشاط الطلابي وعدد من مديري الإدارات ورواد النشاط بالمدارس والمشرفين التربويين بإدارة النشاط الطلابي.
وأضاف أن إطلاق جائزة التميز في الأنشطة الطلابية يأتي من منطلق مواكبة رؤية الوطن 2030 وإيمانا بأهمية تجويد مخرجات الأنشطة لجميع فئات المجتمع ، و دور الجائزة في عملية التطوير والتحفيز وغرس ثقافة التوثيق وتنظيم العمل والتنافس الإيجابي نحو الأداء الأمثل .
وتهدف الجائزة إلى تشجيع مديري المدارس و المعلمين و الطلاب على المشاركة الفاعلة في النشاط الطلابي ، و تحفيز الأفكار الإبداعية من خلال تنفيذ الأنشطة ، والاهتمام بميول الطلاب وإشباع رغباتهم واستثمار قدراتهم وتحفيزهم ، وخلق بيئة تنافسية إبداعية محفزة للمستفيدين والقائمين على برامج النشاط .

وشملت ضوابط وشروط الجائزة ، إتاحة المشاركة في جميع الفئات دون قيد أو شرط ، وأن تكون جميع الوثائق والشواهد حديثة ومن جهات رسمية معتمدة لا تتجاوز العام الدراسي الحالي أو الماضي إلا ما تم اسثناؤه في المعايير والمؤشرات ، في حين تم وضع جدول زمني لتنفيذ المسابقة.
وفي ختام اللقاء تم شرح شروط ومعايير وآلية وشروط الجائزة . وإتاحة الفرصة لرواد النشاط للإستفسارات و وضع الحلول المناسبة لها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى