ادب وفن

“مهرجان الأدب يحتفي بفريق عيون هجر”

 

أحتفى الشريك الأدبي بالهفوف مقهى تون بالتعاون مع نادي النورس الثقافي بتقديم فعالية مستجدة تحت وسم “دور فريق عيون هجر للتوثيق الأدبي” ضمن فعاليات مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب وذلك يوم الثلاثاد ٢٦ جمادى أول ١٤٤٤هـ الموافق ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢م.

حيث قدم الأستاذ عبدالله الياسين قائد فريق عيون هجر الإعلامي التطوعي جانب أدبي في كتابة السرد العربي المفتوح، كانت الجمل منسابة في أبيه ثم أمه وختم نصوص سردية عن زوجته “رحمه العطافي”.

الجدير بالذكر أن الأستاذ الياسين كون هذا الفريق كأول فريق تطوعي من نوعه حيث يتكون من ٤٠ عضو بين مصور ومنتج وصانع محتوى وفنون جميلة من الجنسين انطلق من مدينة العمران شرق الهفوف بواحة الأحساء.

كان الحضور كثيف ونوعي نتاج الألفة التي صنعها فريق عيون هجر خلال مشوارة الفني، والذي قدم هذا المساء مقاطع ولقطات وذكريات لأدباء مخضرمين وشباب وكذلك منتديات ومحافل متنوعة من توثيق إعلان الشاعر حيد العبدالله أميرًا للشعراء إلى مجلس الوجيه المغفور له عبدالمنعم الحبابي وحتى مهرجان زواج مدينة العمران الجماعي الذي زف من خلاله أمير الشعراء الذي القى ابياته الشعرية فيها.

كانت المداخلات ثرية وغنية في حق الفريق وقائد الفريق والاحتفاء بفكرة تكريم الفريق نتيجة حراكة الاعلامي وتوثيقه الأدبي في المناشط التي قدمتها واحة الأحساء بعيون مبدعيها.

تم التقاط الصور التذكارية بعد تقديم الدروع الذكارية ووسم المهرجان لقائد فريق عيون هجر ولعدد من الناشطين الإعلاميين نظير جهودهم وإثراء الحراك الأدبي بالمنطقة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى