محليات

الكشافة يختتمون دورة “المراسم في العلاقات العامة”

اختتمت امانة جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس دورة “المراسم في العلاقات العامة” التي نظمتها مفوضية العلاقات العامة بأمانة الجمعية لمرحلة الجوالة في مختلف قطاعات الجمعية خلال المدة 1-2 جمادى الآخرة 1444هـ، بمقر الجمعية في الرياض.
وتضمنت فعاليات الدورة في يومها الأخير تعريف المشاركين على قواعد وفنون وآداب التعامل في المراسم فيما يتعلق بآداب التقديم والتحية والمصافحة، وأساسيات الاستقبال والتعارف والمعلومات الأساسية، والتعامل مع السيدات، والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والحفلات الرسمية وأنواعها، وبروتوكولات جلوس الضيوف، وأصول تقديم الهدايا، والأسبقية، وفن التقاط الصور التذكارية.
وكان المشاركين قد تلقوا خلال اليوم الأول من الدورة الاتجاهات التقليدية والحديثة في المراسم، والجهات الموكلة بمهام المراسم، ومفهومها، وأهم المهارات الواجب توفرها في المكلفين بها، والتخطيط والتنظيم للمناسبات شملت آلية تحديد المكان والزمان، وتحديد المتطلبات البشرية والمادية والفنية، وتشكيل الفريق المنظم وتحديد أهدافه، وأدبيات توجيه بطاقات الدعوة للمناسبات.
وتأتي تلك الدورة في إطار حرص الجمعية على تأهيل منسوبيها من مرحلة الجوالة على المهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في البروتوكول والاتيكيت ومهارات التعامل مع ضيوف الكشافة خلال المناسبات والفعاليات المحلية والدولية.

 

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى