أخبار المجتمعجديد الاخبار

أعلام من بيش .. الشيخ السيد خلاف النعمي

الشيخ الأستاذ السيد خلاف بن إدريس النعمي
من مواليد قرية العدايا .
يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا أمير المؤمنين الخليفة الراشدي الرابع ، أبا السبطين الحسن والحسين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه .
عرفته في عام ١٤٠٦هـ ، بمدرسة المطعن المتوسطة ، حينما تم توجيهه مديرا للمدرسة بعد أن أنهى دراسة بكلية المعلمين في أبي عريش ، وكانت الكلية أيامها ( كلية متوسطة ) . وقد أكمل الشيخ خلاف دراسته بعد أن عمل عدة سنوات معلما في المرحلة الابتدائية في مدرسة السلامة العليا ثم وكيلا بها .. حيث هو خريج معهد إعداد المعلمين .
كنت أنا معلم جديد بالمدرسة ( مرشدا طلابيا ) وهو جديد بالمدرسة واستلم الإدارة بعد فصلها عن المدرسة الابتدائية من الشيخ الأستاذ موسى الأعجم الذي كان مديرا للمدرستين .
في عام ١٤٠٦هـ كنت أعمل يومين فقط في المدرسة المتوسطة ويوم في المدرسة الابتدائية أمًا الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع فأنا مرشد طلابي بمدرسة مسلية الابتدائية والمتوسطة . وفِي عامي ١٤٠٧ و١٤٠٨هـ فقد كنت ثلاثة أيام في المدرسة المتوسطة بالمطعن ويومان في المدرسة الابتدائية بالمطعن ، ثم مع بداية ١٤٠٩هـ انتقلت للمدرسة الثانوية ببيش .
السيد الأستاذ خلاف النعمي حوى كل المحاسن والفصائل من منبت شعر رأسه حتى أخمص قدميه . رجل مخلص وأمين وعملي يحضر مبكرا للمدرسة ويخرج آخر واحد ، حريص على الطلاب وتقديم كل ما يفيدهم ويدفعهم للنجاح والتعاون ، يتعامل مع المعلمين في المدرسة تعاملا رائعا ومع الأهالي .. ينفذ الأنشطة المدرسية ويدعمها .. وكانت المدرسة في عهده والثلاث السنوات التي قضيتها معهم مدرسة رائدة ومتفوقة .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى