محليات

بلدية الخفجي: تصريف وسحب أكثر من 460 ألف م3 من مياه الأمطار عبر محطة التصريف والمعدات والأليات

 

(كشفت بلدية محافظة الخفجي، عن تصريف وسحب 460454م3 متر مكعب من مياه الأمطار، التي هطلت على المحافظة، خلال اليومين الماضيين، والتي تم تصريفها عبر محطة تصريف مياه الأمطار ومعدات نزح المياه بالمحافظة.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، بأنه شارك في أعمال السحب 68 من العاملين بالفرق الميدانية، و27 من المعدات والآليات، و5 آليات تدخل السريع، حيث تم معالجة مياه الأمطار في 29 موقع.
وأشار المهندس الحميداني بأن البلدية ركزت على توزيع المعدات والعمالة على قنوات تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى توزيع المعدات والأليات بمواقع تجمع مياه الأمطار، وتكثيف العمل على نزح مياه الأمطار بنقاط تجمعها بالأماكن الغير مخدومه بشبكات التصريف، فيما تم تفعيل خطة العمل في المناطق الغير مخدومة، وتحديد أولوية العمل في سحب مياه الأمطار، لافتا الى أن أعمال سحب مياه الأمطار جارية في الأماكن المتبقية، حتى الانتهاء منها.
وقال بأن البلدية تكثفـت أعمـال النظـافة العـامة والكنـس الآلـي واليـدوي في المحـافظة، وذلك بعـد التقلبـات الجـوية.
وأكد المهندس ” الحميداني” بأن خطة الطوارئ المعدة مسبقاً، تعمل بشكل ناجح في تصريف مياه الأمطار بالمحافظة ولله الحمد بكامل طاقتها الاستيعابية رغم كثافة الأمطار التي هطلت على المحافظة، كما عملت محطة تصريف مياه الأمطار بالطاقة الاستيعابية المناسبة لهذه الحالة.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى