أخبار دولية

وزير الدفاع الأوكراني: تدريب قواتنا على الدبابات الألمانية سيتم ببولندا

قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف “إن قواتنا ستتدرب على دبابات “ليوبارد 2” الألمانية القتالية في بولندا، على الرغم من فشل الحلفاء الغربيين في التوصل إلى قرار بشأن تزويد كييف بالدبابات الألمانية الصنع.

وأضاف ريزنيكوف “يمكن للدول التي لديها بالفعل دبابات ليوبارد أن تبدأ مهام تدريبية لأطقم دباباتنا.. سنبدأ بذلك، وسننطلق من هناك”.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأعرب عن أمله أن تتابع ألمانيا عمليتها وتجري مشاوراتها الداخلية وتتوصل إلى قرار بإرسال دبابات إلى أوكرانيا، مبديا تفاؤله لأنه تم اتخاذ الخطوة الأولى فيما يخص التدريب.

وأعلن وزير الدفاع الأوكراني أنه تم التوصل لاتفاقات بفضل مبادرات بولندا وبريطانيا بخصوص دبابات ليوبارد وتشالنجر على التوالي، وقال “من المفترض أن تبدأ بريطانيا في تدريب القوات المسلحة الأوكرانية على استخدام دبابات تشالنجر 2 في الأيام المقبلة”.

وكشف الوزير الأوكراني اليوم أنه أجرى نقاشا مع نظيره الألماني بوريس بيستوريوس بشأن تزويد بلاده بدبابات “ليوبارد-2” الألمانية.. وأكد – في تغريدة له على حسابه على موقع (تويتر) – أن المحادثات مع ألمانيا ستستمر، مطالبا ألمانيا بالموافقة على إمداد أوكرانيا بدباباتها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى