محليات

39 شركة إيطالية تشارك في معرض إيدك 2023 لطب الأسنان

 

زار صباح اليوم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الجناح الإيطالي الذي يستضيف روّاد الانتاج والتصنيع في قطاع صحة الفم والأسنان من إيطاليا في معرض إيدك 2023 الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي ويستمر حتى 9 فبراير.

قال لورنزو فنارا، سفير إيطاليا في الإمارات إن معرض إبدك 2023 سيخلق فرصاً جديدة لتعزيز العلاقات التجارية بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة بهدف نمو قطاع صناعة طب الأسنان الذي يركز على الابتكار والتكنولوجيا والتصميم.

وأكد السفير الإيطالي خلال زيارته للجناح الغيطالي المشارك في مؤتمر ومعرض دبي العالمي لطب الأسنان، أن ايدك دبي هو واحد من أهم وأكبر تجمع للأطباء والشركات المتخصصة في مجال قطاع الأسنان، مشيدا بالأرضية الخصبة لدولة الإمارات الجاذبة للاستثمارفي القطاعات الطبية المختلفة.

وأضاف أن المنتجات الإيطالية تشتهر عالمياً بجودتها وموثوقيتها تعتبر منتجات طب الأسنان الإيطالية مثالاً واضحاً على ذلك، حيث تجمع بين التكنولوجيا المتفوقة عالمياً والاهتمام بالتصميم وأنماط الحياة الصحية شهد العام الماضي انتعاشاً ملحوظاً في قطاع تصنيع الأسنان، حيث يبلغ معدل النمو السنوي الآن %5.

كما أنه يعد من أحد أكثر القطاعات توجها للتصدير في إيطاليا. نظراً لدور إيطاليا الهام الذي تلعبه وكونها الشريك التجاري الأوروبي الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة،

من جانبه قال أميديو سكاربا، مفوض التجارة الإيطالي في الإمارات: “إن شعار” “صنع في إيطاليا” يعتبر ضمان جودة في هذا القطاع، ويوفر معرض إيدك فرصة ممتازة لتعزيز ونشر منتجات طب الأسنان الإيطالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي المرونة كأول قيمة مضافة للعروض الإيطالية. كما أضفنا عنصرًا آخرًا خصيصًا لمعرض إبدك وهي الاستدامة. إذ تعد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستخدام البلاستيك وتوليد النفايات والتأثيرات البيئية الأخرى تحديات رئيسية على جميع مستويات سلسلة توريد موارد طب الأسنان بالإضافة إلى خدمات الرعاية الطبية.

وأضاف “نريد تشجيع الشركاء في الإمارات على استكشاف فرص إضافية للتعاون مع مورديهم الإيطاليين، تحت شعار الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية”، من أجل اتباع نهج أكثر وعياً بالبيئة بالإضافة إلى الالتزام بالإنتاج الدائري في هذه الصناعة.
استضاف الجناح الإيطالي روّاد الانتاج والتصنيع في قطاع صحة الفم والأسنان من إيطاليا في معرض إبدك 2023 الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين بمركز دبي التجاري العالمي، في دبي حتى 9 فبراير.
ويضم الجناح الإيطالي 38 شركة إيطالية مشاركة في مقره في القاعة رقم 4 في مركز دبي التجاري العالمي، تنظمه وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي و”يونيدي” (المنظمة الإيطالية لصناعة طب الأسنان)،

 

ويعد قطاع طب الأسنان الإيطالي أحد أفضل ممارسات الصناعة الانتاجية الإيطالية حيث استعاد قطاع الإنتاج الإيطالي ما فقده في عام 2020 بزيادة قدرها 9631 في المبيعات، مع حجم مبيعات بقيمة 1.2 مليار يورو في عام 2021 التي تجاوزت عام 2019 بنسبة 13.5%. ويبلغ متوسط معدل النمو السنوي ،965 وهو أعلى من الاتجاه السائد في قطاعات التصنيع الأخرى.

أكدت صناعة طب الأسنان الإيطالية ريادتها في الأسواق العالمية، بفضل موثوقية المكونات والحلول التكنولوجية المتطورة والتصميم المميز للمنتجات التي انعكست عليها بإشادة تقديريه في جميع أنحاء العالم. حيث تستوعب الأسواق الخارجية حوالي 60% من الإنتاج، الإيطالي مع إجمالي صادرات بقيمة 742 مليون يورو في عام 2021، بمتوسط معدل نمو سنوي بنسبة 6% وزيادة إجمالية للصادرات، بنسبة 80% على مدى السنوات العشر الماضية ( من 2011 إلى 2021).

وتعتبر المنتجات الرئيسية المحركة لأعمال التصدير هي المعدات والآلات، وبالتحديد تلك الخاصة بوحدات الأشعة وطب الأسنان، بالإضافة إلى منتجات المستهلك مثل منتجات زراعة الأسنان.

وما تزال إيطاليا فالعلاقات الإيطالية الإماراتية لا تزال في قمة ريادتها، خاصة ما في مجال المنتجات والمعدات الخاصة بقطاع طب الأسنان. إذ تم تصدير ما تقدر قيمته بحوالي 33 مليون يورو من إيطاليا، حتى أكتوبر 2022، بزيادة نسبنها 70% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق (إجمالي قيمة الصادرات في عام 2021 تساوي 24.2 مليون يورو) مما يؤكد مكانة إيطاليا ودورها المحوري باعتبارها سادس أكبر مورد للإمارات.

وقد افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسعادة السفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان “إيدك دبي”، اليوم (الثلاثاء) فعاليات الدورة 27 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان “إيدك دبي 2023” والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكبر الأسماء العالمية في مجال طب الأسنان وصحة الفم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى