محليات

إنطلاق مبادرة مسعف في حينا من مركز حي العوالي التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

تنفيذ مبادرة مسعف في حينا في مركز حي العوالي التابع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة والتي اطلقتها إدارة التطوع بالجمعية، مساء الثلاثاء 16/7/1444هـ الموافق 7/2/2023م بمقر المركز بحي العوالي .
بحضور مدير مركز حي العوالي الأستاذ عبدالرحيم المالكي وعضو مجلس إدارة المركز الأستاذة مرفت طيب ، والأستاذ أيمن باوجية ، وسكرتير المركز الأستاذ عبدالله بنجابي.
وبحضور عدد من سكان حي العوالي للإستفادة من المبادرة
حيث تم من خلال المبادرة تقديم طريقة الإنعاش القلبي الرئوي من قبل مدربين مختصين في هذا المجال وهم : الأستاذ بخيت الغامدي والأستاذ أحمد منصور .
حيث قدم المدربين للحضور كيقية الإنعاش القلبي الرئوي للكبار وللأطفال، وكذلك كيفية التعامل مع حالات الإختناق وحالات الإغماء مع توضيح طرق التعامل المختلفة مع الكبار أو الأطفال أو الرضع وكذلك مع المرأة الحامل ، أيضاً وضحوا طريقة إسعاف الشخص لنفسه في حالة الإختناق عندما يكون وحيداً ، وهذا غيض من فيض .
فلقد ألقى المدربين الضوء على عدد من الإسعافات الأولية والتي إستفاد منها كافة الحضور والذين طبقوا طريقة تنفيذ الإنعاش القلبي الرئوي ، كما كانت لديهم بعض الأسئلة والإستفسارات التي أسهمت في زيادة الفائدة للجميع.
ولقد عبر الحضور عن مدى رضاهم وإستحسانهم للمبادرة
وأثنوا عليها وعلى المركز وعلى الجهود المبذولة .
أيضاً تقدم مدير مركز حي العوالي المالكي ، وعضو مجلس الإدارة الطيب بالشكر والتقدير للمدربين لما قدموه من معلومات وتطبيق عملي ولإستقطاع جزء من وقتهم لتحقيق الفائدة لأفراد المجتمع ، كذلك كل الشكر والتقدير لمدير إدارة التطوع بجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة الأستاذ مفرح عسيري على هذه المبادرة المفيدة ولجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة والتي تساهم في تحسين جودة الحياة وبناء الإنسان وتنمية المكان من خلال مراكز الأحياء والفرق التطوعية
التابعة لها .
التغطية الإعلامية لفريق عين مكة الإعلامي التابع لإدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى