محليات

“أثر نظام الملكية الفكرية مع المحامي الحلفي”

 

في حركة ملفتة وجميلة استضاف الشريك الأدبي بالهفوف المحامي الاستاذ صالح الحلفي ليقدم جانبًا قانونيًا يرتبط بالملكية الفكرية ضمن سلسلة المسارات القانونية للمؤلف السعودي وكان ذلك الاثنين ٢١ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٣م.

حيث تواجد التقنية في الحدث تم تقديم الحلقة الثالثة عن بعد تحت عنوان أثر نظام الملكية الفكرية الأدبية والمرتبطة بالملكية الأدبية والفنية والتي تعني بنظام حماية المخصص للمصنفات في حقل الآداب والفنون لحماية المواد المكتوبة مثل الكتب وقواعد البيانات ومصنفات الترجمة والتلخيص وغيرها.

كما تم كذلك إشراك الحلقة الرابعة من البرنامج تحت تاريخ صدور نظام الملكية الفكرية والذي يتضمن حق المؤلف للمطالبة بحقوق المصنفات والاعتراض على أي تحريف أو تعديل أو أي جزاء من شأنه أن يشوه ويهين العمل أو يمس سمعة وشرف المؤلف.

الجدير بالذكر أن نظام حقوق المؤلف تم تحديثه بقرار مجلس الوزراء رقم ٤٩٦ بتاريخ ١٤ رمضان ١٤٣٩هـ والذي يتضمن تعريفات، مصنفات يحمي مؤلفوها، حقوق المؤلق، انتقال الملكية لحقوق المؤلف، نظام حماية المؤلف ومدتها، احكام الإيداع، العقوبات، احكام عامة.

من حانب آخر قدم الدكتور عبدالله البطيان رئيس ومؤسس نادي النورس الثقافي فلمان وثائقيان يتحدثان عن حلقتي هذا المساء وكان الختام بفلم عن حفظ عنوان المؤلف.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى