محليات

تجمع الأحساء الصحي ينظم مؤتمر متخصص في طب الأطفال حديثي الولادة

 

 

نظم تجمع الأحساء الصحي ممثلاً بمستشفى الولادة والأطفال قسم الأطفال حديثي الولادة وبالتعاون مع جمعية طب الأطفال حديثي الولادة أمس الأحد 12 مارس 2023م ولمدة يومين مؤتمراً علميًا تحت عنوان “مؤتمر الأحساء الحادي عشر في طب الأطفال حديثي الولادة” وذلك في فندق الأحساء إنتركونتيننتال.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالافتتاح الرسمي من قبل الدكتور حسين العبدالله قائد تخصص طب الأطفال بتجمع الأحساء الصحي، والكلمة الافتتاحية لرئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس قسم الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى الدكتور حيدر بن حجي الموسى.

وقدم أكثر من ٢٠ متحدثًا من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة من كبرى الجامعات والمستشفيات بالمملكة وخارج المملكة أوراق علمية ناقشت الحالات الطبية المستجدة في طب الأطفال حديثي الولادة وأحدث وسائل العلاج والاستشفاء، وقد صاحب المؤتمر ورشتي عمل مكنت الممارسين الصحيين من خلالها التعرف على مبادئ الرعاية المختصة في مجال علاج ورعاية الأطفال الخدج والمواليد.

وبلغ عدد الحضور في قاعات المؤتمر وورش العمل أكثر من ١٥٠ ممارس صحي، وتابع البث الافتراضي للمؤتمر أكثر من ألف ممارس صحي من كافة مناطق ومحافظات المملكة، وقدمت خلال المؤتمر عدد من التوصيات العلمية في مجال علاج الأمراض المختلفة في التخصصات الدقيقة لطب الأطفال حديثي الولادة والتخصصات المرتبطة به.

وفي ختام المؤتمر كرم رئيس اللجنة المنظمة الدكتور حيدر الموسى المتحدثين ومدراء الجلسات العلمية والمنظمين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى