الاخبارصحة

الباحة أكثر المناطق في نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا

أقل المناطق في تلقي الجرعتين هي منطقة الجوف

استعرضت وزارة الصحة نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا (كوفيد-19) في مناطق المملكة، حتى تاريخ اليوم 19 سبتمبر.

الباحة تتصدر: 

وتصدرت منطقة الباحة أكثر المناطق التي تلقى فيها المواطنون والمقيمون جرعتين من لقاح كورونا بنسبة 65.1% وبعدها الرياض بنسبة 64.8% ثم المنطقة الشرقية بنسبة 64.1%، وفي عسير سجلت النسبة 54.9%.

أما أقل المناطق في تلقي جرعتين من اللقاح فكانت الجوف بنسبة 46.1%، ونجران بنسبة 46.5%.

الباحة أكثر المناطق في نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا - المواطن

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات:

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي لقاح كورونا في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

مبادرة اللقاح في المنازل:

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم بـ لقاح كورونا للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح:

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة” والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

ص المواطن

صحيفة شفق الإلكترونية - متابعه

صحيفة شفق الالكترونية -
المدينة : جدة
الايميل : hzza22223@gmail.com
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: