الثقافيةتكنولوجيا

(يوم الجدة) بقلم مرشده فلمبان عضوة هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة

الحمد لله على البذرة الطيبة في البيئة الطيبة.
رأيت الصغيرات في رحاب المدرسة حياتهن التعليمية والتربوية عامرة بالفرح والإنشراح.. قلوبهن تنبض حبََا وامتنانََا لهذا اليوم الجميل.
ما أجمل أطفال يعيشون طفولة سعيدة في حضن مدرسة تحتويهم محبة وتفاؤلََا.. ما أجمل الصغيرات وهن يتراقصن كالفراشات المرحة مزهوات على المسرح المدرسي يتغنين بحبهن لجداتهن.. ويعبرن مافي خوافقهن بأجمل العبارات من أجل تلوين حياة الجدات سعادة وشفافية.
ولأجل إحياء هذا الحب في نفوس الصغيرات بمعية الجدات.. بلقاء الحب بين الماضي العتيد.. والحاضر الأجمل.. قررت وزارة التربية والتعليم تخصيص يوم حافل بالمحبة والإمتنان بين الجدات والحفيدات ولذلك سمي (يوم الجدة).
وهذا من أحلى إختيارات التعليم ان تعيش الصغيرات تحت خيمة مخملية تحفل بحب الجدة.. ينعمن بمشاعر الحب بين الجمال.. والنقاء النفسي.. وبراءة العمر.
حضرت عرسََا رائعََا بمناسبة (يوم الجدة) على بساط تعليمي يتميز بالتألق والإبداع الفكري.. والتربوي.. والترفيهي.. تحت مظلة (مدارس الأبناء النجباء) الأهلية بمكة المكرمة.. وذلك يوم الثلاثاء ١٦ /٥ /2023 م
الموافق ٢٦ /١٠ /١٤٤٤ من الهجرة.
وكان استقبالََا رائعََا.. وحفاوة بالحاضرات من الجدات.
وكان الحفل من تنسيق وإعداد :
الأستاذات /عبير نعيم، نرجس بابقي، حنين بالخيور، أماني الخزاعي، ريم العلياني، مريم الهلالي، ماجده الحربي، وجدان بالخيور.
ومقدمة الحفل الأستاذة المتألقة /رشا قاري..
مقدمات فقرات الحفل /والترحيب بالضيفات الأستاذة /فوزية الغامدي.
أوبريت جدتي /الأستاذة مريم مكي .
وكلمة لجدتي الغالية / الأستاذه رحاب قدح.
ماشاء الله.. مدرسة كخلية نحل بإشراف مديرتها الفاضلة الأستاذة /منال الحربي.. كانت شعلة متوهجة تسطع في أجواء المدرسة.. تزيدها تألقََا ورفعة.. تحتوي قلوبََا عامرة بالبراءة والنقاء.
شكرََا وامتنانََا لها ولجميع القائمات على جهودهن.. وحسن استقبالهن وتميزهن. وبهن يعتلي الوطن نحو القمم.. فهن بناة النهضة التعليمية والتربوية.. والبلاد بهن تستنهض الهمم وترتقي..
وسلامََا لكل تربوي يشار إليه بالبنان..
تحياتي.

مُرشده فلميان

كاتبة مقالات وقصص قصيرة وخواطر معلمة وعضوة عاملة في جمعية متقاعدي مكة المكرمة وعضو مشارك بصحيفة شفق الالكترونية.
المدينة : مكة المكرمة
الايميل : [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى