محليات

طلبة “تعليم الرياض” يظفرون بـ 25 جائزة وميدالية خلال أسبوع

حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض خلال الأسبوع الماضي (24-30) من شهر شوال عددًا من المراكز المتقدمة ونحو 25 جائزة في مشاركاتهم المحلية والإقليمية والدولية، حيث كان الأسبوع حافلاً بالفوز وتحقيق الميداليات والتكريم على كافة المستويات.
وهنّأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي الطلاب والطالبات الفائزين وأولياء أمورهم ومعلميهم ومدارسهم بهذه الإنجازات المتوالية والتي جاءت نتيجة الدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة نحو الريادة في التعليم والفوز بالجوائز العالمية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م وفق أحدث البرامج والأساليب التي تنتهجها لتطوير قدرات ومواهب الطلاب والطالبات.
من جهته أشاد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري بالمنجزات التي تحققت خلال هذا الأسبوع واصفاً إياه بأسبوع الحصاد و الإنجازات، مشيراً إلى أن تعليم الرياض حقق العديد من القفزات النوعية في الفوز بالجوائز العالمية والإقليمية والوطنية.
وقال “الثميري” أن هذه الجوائز المحققة جاءت من خلال العمل التكاملي بين المدرسة والأسر للمشاركة في إعداد وتأهيل نماذج تنافس محليًا وعالميًا، مهنئًا أولياء أمور الطلبة الفائزين ومعلميهم.
حيث حصد طلاب وطالبات تعليم الرياض الموهوبين المشاركين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫آيسف 2023‬ بأمريكا 4 جوائز كبرى و جوائز خاصة في إنجاز وطني مميز.
وحظي الطلاب والطالبات المشاركون في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات ⁧‫آيتكس 2023 لدى وصولهم أرض الوطن باستقبال حافل من مسؤولي الإدارة وأهالي الطلبة بعد تشريفهم الوطن بفوزهم وتتويجهم بالميداليات الذهبية.
كما تأهل 10 طلاب وطالبات لتمثيل الإدارة في مشروع “تحدي القراءة العربي”.
وشهد الأسبوع تتويج طلبة ⁧‫تعليم الرياض‬⁩ بكأس ⁧‫المركز الأول‬⁩ بعد حصولهم على أعلى درجة اختبار في اللغة الانجليزية بـأولمبياد اللغة الإنجليزية‬⁩ ELO 2023 الدولي والذي استضافته العاصمة الأردنية عمّان.
ومحلياً حقق طلاب وطالبات تعليم الرياض مراكز متقدمة في جميع فروع مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية والتي أُقيمت في مكة المكرمة.
ورياضياً تأهل طلاب تعليم الرياض لدوري النخبة على مستوى الوطني في عددٍ من الألعاب المختلفة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى