محليات

إزالة تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة تتجاوز 600.000 متر مربع في مكة

أزالت أمانة العاصمة المقدسة‬ بمشاركة لجنة مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات والأجهزة الأمنية، تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة تتجاوز 600.000 مترٍ مربعٍ، عبارة عن مزارع وعقوم وحظائر في حي «الشميسي»، وتمت إزالتها كُلية، بالإضافة إلى إزالة أسوار عبارة عن حوش مخالف بمساحة إجمالية تبلغ 400 مترٍ مربعٍ، مع تطبيق لائحة الجزاءات بحق المخالف.

ونفذت الأمانة أعمال الصيانة الدورية والنظافة في حديقة النهر وفق الجدول الزمني المُعد لذلك، في إطار تلبية احتياجات النمو العمراني، ‏مشددة على ضرورة حماية المرافق والتوعية بأهمية المحافظة عليها من السلوكيات التي قد تتسبب في تشويه المنظر العام.

وضبطت أمانة العاصمة المقدسة 3000 قطعة خردوات و2,010 كجم من الخضروات والفواكه مع تسليم الصالح منها لجمعية «إكرام» لحفظ الطعام، وذلك في إطار معالجة المباسط المخالفة. كما ألزمت مُلاك المباني التي تستخدم الارتدادات لتشوين مواد البناء بإزالة المخلفات بشكلٍ عاجل، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.

وأسفرت الجولات الرقابية والميدانية للأمانة في إزالة الحديد والنتوءات في عدد من المواقع، وبلغ إجمالي حجم ما تمت إزالته 200 كجم، علاوة على إزالة غرف جاهزة «بركسات» في عدد من المواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى