محليات

وزير الصحة يعقد اللقاء الثامن عشر مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية

التقى معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل الخميس الماضي بديوان الوزارة في المدينة الرقمية في الرياض المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية، حيث ناقش مستجدات برنامج التحول الصحي، وبرنامج التوطين في القطاع الصحي، ومشاريع مشاركة القطاع الخاص، وذلك لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت “الصحة” أن هذا الاجتماع يعد الثامن عشر من سلسة اجتماعات معاليه مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية، والذي نتج عنها 117 مبادرة تم متابعة تنفيذها بشكل مشترك .
وأضافت أن هذا الاجتماع يهدف إلى استكمال ما عزمت عليه الوزارة من إشراك القطاع الصحي الخاص في منهجية واستراتيجية الوزارة المستقبلية، حيث تم استعراض دراسة لأبرز التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصحي الخاص والمقترحات والتوصيات الخاصة بها.
كما تطرق اللقاء إلى الزيادة الكبيرة في اعداد الاشخاص المؤمن عليهم في المملكة، حيث ارتفعت الشريحة من (3) ملايين عام 2011م إلى (11.5) ملايين عام 2022 ، منهم (9) ملايين زائر.

والجدير بالذكر أن إجمالي التراخيص التي أصدرتها “الصحة” بلغت أكثر من 20756 ترخيصاً، منها 4112 ترخيصا خلال عام 2022م ، وبلغ عدد المجمعات الطبية والمراكز أكثر من 5888 مجمعاً ومركزاً، ويبلغ عدد النشاطات الاستثمارية نحو 44 نشاطاً، و12 نشاطاً بتراخيص فورية.
واستقبل مركز اتصال قطاع الأعمال على الرقم (920018090) (26577) اتصالاً ، حيث يقوم المركز على استقبال استفسارات المستثمرين في القطاع الصحي الخاص ، واستقبال الملاحظات والمرئيات ، وكذلك قياس ناتج الرضا عن الخدمات المقدمة.

وتهدف هذه اللقاءات الدورية مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية إلى سماع المقترحات والتحديات التي تواجه القطاع لوضع الخطط والحلول والممكنات اللازمه ، وإيجاد تكامل بين القطاعين العام والخاص، وتوفير الفرص الاستثمارية لتحقيق رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي الذي يسعى من خلال مبادراته لتمكين جميع الشركاء بالقطاع؛ مما يسهم في خدمة المواطنين والمقيمين والزائرين بتسهيل الحصول على الخدمات الصحيه ورفع جودتها وكفاءتها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى