اقتصاد

شنايدر إلكتريك” تنظم قمة الابتكار لأول مرة في السعودية

افتتحت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، الدورة الأولى من قمة الابتكار في السعودية، معرض التكنولوجيا الأكبر من نوعه الذي تنظمه على مستوى المملكة.
وشارك في القمة التي استضافتها العاصمة الرياض مسؤولون حكوميون ودبلوماسيون وخبراء ورواد أعمال لمناقشة قضايا محورية من ضمنها الاستدامة وكفاءة الطاقة وتقدّم تبنّي التكنولوجيا وتطبيقاتها.
وقال سعادة المهندس أحمد الزهراني، مساعد الوزير لشؤون التطوير والتميز لدى وزارة الطاقة، خلال كلمته الافتتاحية في القمة: “في المشهد الحيوي الذي نشهده حالياً، تحوّل الابتكار في العالم من رفاهية إلى ضرورة. وعن طريق مواصلة الابتكار، يمكننا التصدي للتحديات وصناعة فرص جديدة للتقدم والتنمية”.
وأضاف: “لتصميم مقاربة شاملة ومتكاملة تجاه الابتكار والتنمية المستدامة نسترشد بخمس ركائز أساسية في هي الاقتصاد الدائري للكربون، والطاقة التقليدية، والطاقة المتجددة، والاستدامة، والهيدروكربونات.”
بدوره قال سعادة لودوفيك بويّ، سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية: “يؤكد إرث فرنسا الممتد في مجال الكهرباء والاستدامة على مدى قرنين من الزمن التزامنا الثابت بمستقبل أكثر رفقاً بالبيئة. وتُعتبر المملكة وجهة للفرص، حيث يمكن لجهودنا التحويلية والتعاونية إحداث تأثير دائم. وتؤدي شنايدر إلكتريك دوراً بالغ الأهمية في ريادة تلك الجهود، وتتوافق قمة الابتكار مع تلك اللحظة التحوّلية ضمن مسيرة السعودية”.
وأضاف: “توضح القمة الدور المتنامي للسعودية على الساحة العالمية وتشكّل نقطة انطلاق لشنايدر إلكتريك لتوسيع نطاق حضورها الاستثماري في المملكة وتمهّد الطريق لمساهمات أكبر في تعزيز الاستدامة والابتكار التكنولوجي”.
من جهته، قال جان باسكال تريكوار، الرئيس التنفيذي العالمي لشنايدر إلكتريك: “نتجه نحو لحظة تاريخية على المستويين الإقليمي والعالمي ضمن التحول الحالي في قطاع الطاقة. ويتصدر صعود التحوّل الكهربي والطاقة المتجددة مشهد التحولات المؤثرة في قطاع الطاقة، مما يثمر عن تغيير جذري في العرض والطلب على الطاقة”.
وأضاف: “تشكّل قمة الابتكار، التي تنظمها شنايدر إلكتريك في السعودية، منصة لاستعراض خبرتنا في كفاءة إدارة الطاقة، ومراكز البيانات، وأحدث البرمجيات والخدمات. ونضع قدراتنا في تلك المجالات في خدمة المساهمة الفاعلة في مسيرة المملكة نحو مستقبل مستدام ومتقدم تكنولوجياً للجميع. ونلتزم بدعم أهداف رؤية السعودية 2030 مع استمرار تطور مشهد الطاقة العالمي والإقليمي. ومعاً يمكننا تفعيل الإمكانات الكاملة في المملكة، والاستفادة من الابتكار والتحول الرقمي”.
من جانبه، قال وليد شتا، رئيس شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تلتزم شنايدر إلكتريك بالاستثمار في مستقبل إدارة الطاقة، وتمثّل أول قمة ابتكار تقام في السعودية منجزاً إستراتيجياً. تبرز الرياض، بصفتها المدينة المضيفة المتميزة للقمة، مدى توسّع نطاق حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وبناءً على نجاح القمم السابقة التي أقيمت حول العالم، توفر هذه الفعالية فرصة مميزة لتأكيد التزامنا بالشراكات الاستراتيجية مع الحكومات والقطاع الخاص. وعن طريق اعتماد التكنولوجيا الرقمية الموفرة للطاقة، يمكننا مواجهة أزمة المناخ والطاقة بفعالية وتسريع إزالة الكربون. وتتبنى شنايدر إلكتريك التحوّل الرقمي والكهربي، وتسهم في مسار الشرق الأوسط وأفريقيا نحو مستقبل أكثر مرونة ورفقاً بالبيئة”.
من ناحيته، قال محمد شاهين، رئيس شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن: “تمثل أول قمة ابتكار تنظمها شنايدر إلكتريك في السعودية إنجازاً جديداً ضمن مسيرتنا المستمرة منذ أكثر من أربعة عقود في المملكة. وفي ظل التزامنا الراسخ بتمكين المواهب والشباب والشابات وتوطين قدرات الإنتاج، نعلن بفخر عن منتجات شنايدر إلكتريك التي “صُنعت في السعودية”.
وأضاف: “نتواجد في السعودية منذ عام 1981، حيث بنينا علاقات قوية مع أكثر من و8,000 عميل وشريك لديهم شغفنا بالاستدامة والرقمنة ولدينا 650 موظفاً يؤمنون بهذه الثقافة المؤسسية. وتشكّل قمة الابتكار الأولى من نوعها في المملكة لحظة استثنائية ضمن مسيرتنا المشتركة نحو دعم مسار المملكة نحو تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060”.
وأقامت شنايدر إلكتريك الفعالية تحت شعار “ابتكارات من أجل عالم مستدام”، لتصبح أول فعالية من نوعها في المملكة لاستكشاف البرامج والتكنولوجيا التي تجعل التحوّل الرقمي والكهربائي واقعاً في المنازل والمباني ومراكز البيانات والصناعات والبنيى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى