الثقافية

آل الشيخ: سيطرنا على تلاعب التذاكر

في مؤتمر استمر 40 دقيقة.. رئيس الهيئة يكشف عن تفاصيل موسم الرياض

وضع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، حدًّا للتلاعب بأسعار التذاكر في الحفلات والفعاليات، وهو ما تكرَّر في موسم الرياض الماضي من خلال ربط التذاكر بسدايا، وجاء في رده على سؤال “الرياضية”، في المؤتمر الصحافي الذي جرى أمس في مقر التواصل الحكومي في الرياض، واستمر 40 دقيقة: “سيكون هناك تعاون مع سدايا، للحد من السوق السوداء في بيع التذاكر، وستتجاوز نسبة الحد من هذا التلاعب 99 في المئة”.
وأعلن آل الشيخ تنظيم مباراة عالمية ثانية في موسم الرياض لا تقل أهمية عن لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي بنجوم الهلال والنصر، مبينًا أنه سيتم الكشف عنها خلال اليومين المقبلين بعد أن تتم كافة المفاوضات، لافتًا إلى أنه سيتم أيضًا اختيار المدرب الذي سيقود نجوم الهلال والنصر، وسيكون له كامل الحرية في الاختيار من بين اللاعبين المحليين والأجانب.
وفيما يخص الأسعار وارتفاعها في موسم الرياض الذي ينطلق في العـ 20 من الشهر الجاري، أوضح أن من بين الـ 14 منطقة في الفعاليات سيكون أربع منها الدخول إليها مجانًا، وقال: “الأسعار تنافسية في كل منطقة وأقل بـ 30 في المئة من الدول المجاورة”.
وشدد رئيس الهيئة العامة للترفيه على أنه سيكون هناك استمرارية لبعض المناطق، بعد الانتهاء من موسم الرياض في مقدمتها البوليفارد، وقال: “نحن نعمل على التسهيل في التراخيص، من أجل استمرارية بعض المناطق وتصبح بشكل دائم”.
وردَّا على سؤال حول أن الفعاليات دائمًا ما تقتصر فقط على الحفلات الغنائية، أجاب آل الشيخ: “أتحدث بلغة الأرقام، فالحفلات الغنائية لا تشكل سوى 2 في المئة من الفعاليات في الموسم، لكن كونها تضم نجومًا كبارًا، ويكون هناك تفاعل كبير في حسابات السوشال ميديا معها، يعتقد بعضهم أن الموسم كله حفلات، والأمر عكس ذلك”.
وتطرق رئيس الهيئة إلى المواهب الشابة ومشاركتهم في الموسم، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مسارح وفعاليات للمواهب، طالبًا منهم مراجعة الهيئة وأن المجال لا يزال مفتوحًا”. وأضاف “الجهد القائم حاليًّا لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في موسم الرياض، وسننسق مع وزارة الصحة في الموسم لأخذ الاحتياطات الصحية”.

الإنشاء.. 16 ألف عامل و722 مقاولا
بلغ عدد المقاولين العاملين في إنشاء موسم الرياض ما يقارب 722 مقاولًا، فيما وصل إجمالي القوى العاملة إلى أكثر من 16 ألف عامل، وجزء كبير منهم سعوديون، كما تم استخدام أكثر من 75 ألف طن من الحديد، وهو ما أكدته لغة الأرقام الصادرة من الهيئة العامة للترفيه.
وبحسب الهيئة، فإن عدد المصانع التي استفادت من الموسم بلغت أكثر من 952 مصنعًا في مختلف المجالات.
يذكر أن موسم الرياض تقرر أن ينطلق في الـ 20 من أكتوبر الجاري.

*الرياضيه

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى