محليات

“آل الشيخ” يرعى الاحتفال باليوم العالمي للمعلّم.. ويكرم عددًا من المعلمين والمعلمات

رعى وزير التعليم، حمد آل الشيخ اليوم (الثلاثاء) احتفالية الوزارة باليوم العالمي للمعلّم، تحت شعار “المعلّم قلب التعليم النابض”، وذلك تزامناً مع المناسبة العالمية التي توافق 5 أكتوبر من كل عام، وتقديراً لدور المعلمين والمعلمات في بناء الإنسان وإخلاصهم في أداء رسالتهم التعليمية.

وشهد الحفل تكريم عدد من المعلمين والمعلمات في مختلف إدارات التعليم الذين صنعوا قصصاً للنجاح والتميّز خلال جائحة كورونا، وتقديراً لدور المعلمين في عمليات التعليم، وتجويد مخرجاته، وجهودهم في إعداد وتطوير قدرات جيل المستقبل، والمساهمة في تنمية المجتمع ومواكبة التغيّرات وتحويل التحديات لفرص للنجاح.

وقدمت الأستاذة منال السيف كلمة المعلمين والمعلمات، مؤكدة خلالها أن التعليم يحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة وأن المعلمين والمعلمات هم قلب التعليم النابض روحاً وفكراً، بما يقدمونه من جهود في خدمة المجتمع وتنميته، وكذلك تعزيز قيم الوسطية والاعتدال، والاعتزاز بالانتماء للوطن والولاء لقيادته.

وكرم آل الشيخ؛ الأستاذ محمد الفيفي من إدارة تعليم الرياض لمواصلته تقديم الدروس لطلابه عن بُعد خلال جائحة كورونا رغم معاناته مع المرض، والأستاذ محمد دغريري من تعليم محافظة هروب بجازان لذهابه للأماكن الوعرة في أعالي الجبال بحثاً عن طلابه لتدريبهم على “التعليم عن بُعد”.

كما كرم الأستاذ محمد الدعدي من تعليم الرياض والأستاذ على الزبيدي من مكة المكرمة لتقديمهما الدروس أثناء تنويمهما داخل المستشفى.

وشمل التكريم عدداً من المعلمين الذين يعانون أمراض الكلى ولم يتأخروا عن تقديم الدروس وأداء رسالتهم التعليمية رغم خضوعهم لعمليات غسل الكلى، كما تم تكريم المعلمات اللاتي حصلن على جوائز تميّز.

وتضمّن الحفل؛ فيلماً مرئياً يبرز دور المعلّم في بناء الأجيال، وصناعة قصص النجاح والتميّز، وذلك بحضور نائب وزير التعليم المكلّف د.سعد آل فهيد، وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارة.

Ahmed Lotfy

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : القاهرة
الايميل : a.lotfy.85@gmail.com
الجوال : 0201010119990

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: