رياضه

ارفعوا سقف طموحاتكم

بعد الاستحواذ على نيوكاسل.. الرميان للجماهير:

أكد ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي والرئيس غير التنفيذي لنيوكاسل الإنجليزي، أن “صوت جماهير وعشاق النادي سيكون مسموعًا”، مبينًا أن “امتلاك هذا النادي مسؤوليةٌ كبيرةٌ، لم نتحمَّلها بسهولة، ولن نغفل أبدًا عما يعنيه أن تكون جزءًا من نيوكاسل يونايتد”.
وفي تصريحات لصحيفة “ذا كرونيكل” المهتمَّة بشؤون النادي، قال الرميان: “شكرًا لكل الجماهير على رسائل الدعم والتشجيع التي تلقيناها بصفتنا المالكين الجدد لنيوكاسل. لقد كُتِبَ الكثير عن استثمارنا في النادي، ونعلم أنكم حريصون على معرفة المزيد منا عن المرحلة الجارية المهمَّة في تاريخ ناديكم”. مضيفًا “أود أن أؤكد للجميع بأننا فخورون للغاية بكوننا أوصياء على مؤسسة مثل نيوكاسل يونايتد. هذا ناديكم. إن النادي موجودٌ في قلب المجتمع منذ أكثر من 125 عامًا، حيث يسير حاملو التذاكر الموسمية اليوم على خطى آبائهم وأجدادهم وأجداد أجدادهم”.
وتابع الرميان “أريد أن أعطيكم أيضًا تصوُّرًا عمَّا يمكن توقُّعه منا بصفتنا الملَّاك الجدد، وخططنا لناديكم في المرحلة الجارية، لكن الأهم من ذلك، أنكم تستطيعون رفع سقف طموحاتكم عاليًا لأننا كما أنتم، نريد إنشاء فريق ناجح باستمرار. نحن هنا لبناء نجاح طويل الأمد للنادي”.
في حين، أوضح آلان شيرر، النجم الكبير السابق للنادي، في تصريحات إعلامية، أن مايك آشلي، المالك السابق لنيوكاسل، لم يهتم بالجماهير طوال فترته التي امتدَّت 14 عامًا، مؤكدًا أن جمهور النادي عليه بالصبر حاليًّا “فلا نتوقَّع الفوز بالدوري في الأعوام القليلة المقبلة”. فيما كشف آشلي، المالك السابق، عن أنه رفض عرضًا أكبر من العرض الذي انتقلت بناءً عليه ملكية النادي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مشددًا على أن قراره جاء لتحقيق مصلحة نيوكاسل.
من جهتها، أشارت أماندا ستافيلي، مدير شركة PCP، في تصريحات عبر “sntv”، إلى أن الشريك الرئيس في الـ “كونسورتيوم”، هو صندوق الاستثمارات العامة السعودي، و”هو صندوق استثماري مستقلٌّ تجاريًّا، وشريك رائع لنيوكاسل. يشرِّفني جدًّا العمل معهم. لقد كانوا شركاء صبورين ورائعين. في الواقع بالنسبة لي، كنت أعرف أنه لا يوجد سوى شريك واحد لنيوكاسل عندما أتيت إلى هنا. كان الأمر واضحًا، الفريق في حاجة إلى شخص لديه رأس المال، وصبور وشجاع، وفي إمكانه اتخاذ قرارات سريعة، والوجود معنا في الأيام الجيدة والسيئة على حدٍّ سواء”.
وقالت ستافيلي: “متحمِّسون لتقوية الفريق، لكن علينا العمل ضمن قواعد اللعب المالي العادل. كما تعلمون هذا يتم على المدى الطويل. يمكنكم أن تعلموا أننا نريد الاستثمار في كافة المستويات، ومن الواضح أننا نريد الحصول على أفضل عمل ممكن”. يذكر أن القيمة السوقية للفريق الإنجليزي تبلغ 245 مليون يورو، أي ما يعادل مليار ريال سعودي، ولعب في صفوفه عدد من النجوم، من أبرزهم آلان شيرر، ومايكل أوين.
المصدر:صحيفة الرياضيه

هزاع السهيمي

مؤسس صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى