أخبار دوليةألعابتكنولوجيا

شركة آبل تستعد للانتهاء من تغيير تشكيلة أجهزة MacBook يوم الاثنين

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

تعقد Apple  يوم الاثنين حدث إطلاق للإعلان عن منتجات جديدة ، مثل MacBook Pro المعاد تصميمه.

و لدى Apple فرصة لدفع الزخم المستمر إلى أجهزة Mac الخاصة بها قبل موسم التسوق في العطلات ، خاصة أنه من المتوقع أن تعلن عن المزيد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على رقائقها الخاصة بدلاً من معالجات Intel.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، في حزيران (يونيو) ، إن أجهزة الكمبيوتر الحديثة التي تعمل بمعالج M1 القوي للشركة “عززت” نمو أجهزة Mac.

و في الأرباع الثلاثة الأخيرة المنتهية في يونيو 2021 ، باعت Apple 26 مليار دولار من أجهزة Mac ، بزيادة 33٪ تقريبًا عن 19.59 مليار دولار باعتها في نفس الفترة من العام الماضي. قال كوك في حزيران (يونيو): “في الواقع ، كانت الأرباع الثلاثة الأخيرة لشركة Mac هي أفضل ثلاثة أرباع لها على الإطلاق”.

و قبل الجائحة ، التى  أدت  إلى زيادة مبيعات أجهزة الكمبيوتر الجديدة ، كان العديد من العملاء والمحللين قلقين من أن شركة آبل تتجاهل أجهزة Mac لصالح الشركات الأحدث والأسرع نموًا مثل Apple Watch و iPhone.

Apple iMac M1 2021 review

لكن أجهزة كمبيوتر Mac تظل ضرورية لشركة Apple. من الممكن فقط تطوير تطبيقات iPhone على جهاز Mac من خلال برنامج Xcode من Apple ، على سبيل المثال ، ولا يزال Mac نشاطًا تجاريًا أكبر من iPad.

و خلال الشهر الماضي ، أعلنت شركة Apple عن أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch وأصدرتها لاحقًا ، تاركة خط Apple من أجهزة Mac باعتبارها خط الإنتاج الرئيسي المتبقي الذي لم يتم تحديثه هذا الخريف. لم يتم تحديث جهاز MacBook Pro الأكبر حجمًا مقاس 16 بوصة ، وهو أحدث كمبيوتر محمول من Apple ، منذ عام 2019 ويستخدم حاليًا معالجات Intel بدلاً من أحدث رقائق Apple.

إليكم قائمة  بما يمكن توقعه يوم الاثنين.

انتقال مكتمل

إذا أعلنت Apple عن أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة من طراز MacBook يوم الإثنين ، فسيكون ذلك تتويجًا لانتقال مدته عامين لتجديد مجموعة أجهزة Mac بالكامل.

و منذ عام 2019 ، تستبدل Apple معالجات Intel داخل أجهزة Mac بمعالجاتها الخاصة ، المسماة M1 ، والتي توفر عمرًا أطول للبطارية وتسمح لشركة Apple بدمج أجهزتها وبرامجها بشكل أكثر إحكامًا. تعمل رقائق Apple أيضًا على تمكين ميزات جديدة مع استمرار توفير طاقة كافية لتشغيل التطبيقات المتطلبة.

حتى الآن ، أصدرت Apple أربعة أجهزة Mac مختلفة باستخدام رقائقها الجديدة: MacBook Air و Mac Mini و MacBook Pro مقاس 13 بوصة و iMac المعاد تصميمه مقاس 24 بوصة.

من المرجح أن تؤكد Apple على مزايا رقاقاتها الخاصة ، كما فعلت خلال أحداث إطلاق Mac العديدة الماضية. توقع اسمًا جديدًا لشريحة M1 إذا أجرت Apple تحسينات كبيرة في الأداء. يمكن أن يطلق عليه M1X أو M2 ، اعتمادًا على الطريقة التي تريد بها Apple تسويق تحسينات المعالج.

و يتوقع إن شركة آبل تستعد لإعادة تصميم جهاز MacBook Pro الخاص بها مع رقائقها الخاصة ومنافذها الجديدة ، بما في ذلك مساحة لكابل HDMI لتوصيل الكمبيوتر المحمول بالشاشات ، وشاحن مغناطيسي ، وفقًا لـ Bloomberg. كما يجري العمل أيضًا على جهاز iMac بشاشة أكبر وسطح مكتب Mac Mini بقوة أكبر ، وفقًا للتقرير.

و من المرجح أيضًا أن تقدم Apple يوم الاثنين موعدًا لإصدار macOS Monterey ، وهو أحدث إصدار من برنامج Mac ، والذي تم الإعلان عنه في يونيو ولكن لم يتم إصداره رسميًا بعد.

 

المزيد من المنافذ

كان نمو أجهزة Mac في Apple مدفوعًا أيضًا بالتغييرات التي أجرتها الشركة لمعالجة بعض مشكلات المستهلكين الطويلة الأمد مع بعض المنتجات.

بين أواخر عام 2017 والربع المالي الثاني من عام 2020 ، أبلغت شركة Apple عن ثمانية من أصل عشرة أرباع من النمو السنوي الثابت أو السلبي في أعمال Mac الخاصة بها. بدأ النمو في الإقلاع في عام 2020.

في عام 2015 ، قدمت شركة Apple تصميمًا أنحف للوحة المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها ، والذي يُطلق عليه غالبًا “لوحة مفاتيح الفراشة”. في السنوات القادمة ، أصبحت لوحة المفاتيح الأقل سمكًا قياسية في مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Apple.

لكن لوحة المفاتيح ابتليت بالتقارير التي تفيد بعدم موثوقيتها ، وأن الفتات أو الغبار يمكن أن يجعل بعض المفاتيح “لزجة” وتفشل في تسجيل أو كتابة أحرف معينة مرتين. لدى Apple برنامج خدمة مستمر لإصلاح لوحات مفاتيح الفراشة المعطلة التي تم تصنيعها من 2015 حتى 2019 مجانًا. كما أنها تواجه دعوى قضائية جماعية بشأن ما إذا كانت تعلم أن لوحات المفاتيح معيبة.

2020 MacBook Air with M1 chip

خلال هذه الفترة ، كانت أكبر ميزة جديدة تضاف إلى أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة هي Touch Bar ، وهو شريط من الشاشة التي تعمل باللمس استبدل مفاتيح الوظائف. ومع ذلك ، وجد العديد من المستخدمين أنه محبط وأقل فائدة من المفاتيح العادية. لم يتزاحم مطورو البرمجيات أبدًا لإنشاء برامج للشاشة التي تعمل باللمس ، ولا يمتلكها جهاز M1 MacBook Air الأخير من Apple.

في الوقت نفسه ، خفضت Apple بشكل كبير عدد المنافذ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها ، وتبسيطها في عدد قليل من موصلات USB-C. اشتكى المستخدمون من أنهم بحاجة إلى محولات ، تسمى غالبًا الدونجل ، لإرفاق أشياء مثل الفئران والشاشات الخارجية بأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والتي تستخدم أحيانًا توصيلات USB-A قديمة. كانت الدونجل التي صنعتها شركة Apple باهظة الثمن ، وغالبًا ما تكلف أكثر من 20 دولارًا لكل محول. خفضت الشركة مؤقتًا أسعار المحولات في عام 2016 بعد أن اشتكى المستخدمون.

و يمكن أن يتغير يوم الاثنين. يمكن أن يشتمل تصميم MacBook Pro الجديد من Apple على منفذ HDMI لتوصيل الكمبيوتر المحمول بشاشات خارجية أو أجهزة تلفزيون ، ومنفذ بطاقة SD للمصورين ، وإصدار جديد من شاحن MagSafe المغناطيسي ، لمعالجة العديد من الشكاوى من المستخدمين المحترفين ، وفقًا لـ Bloomberg. كان MacBook Air 2017 من Apple آخر كمبيوتر محمول يتميز بشحن MagSafe ، على الرغم من إعجاب العملاء به.

و بدأت Apple في عكس بعض قرارات تصميم Mac التي اتخذتها على مدار العقد الماضي. يحتوي كل من M1 MacBook Air و MacBook Pro مقاس 13 بوصة الآن على لوحة مفاتيح تقليدية مع مفاتيح أعمق. تلقى كلا الجهازين تقييمات إيجابية. لا تزال أجهزة الكمبيوتر المحمولة تستخدم منافذ USB-C للشحن ، لكن سطح مكتب Apple iMac الجديد ، وهو أول إعادة تصميم منذ عام 2015 ، يحتوي على نوع جديد من محول الطاقة المغناطيسي.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية/ المصدر :CNBC

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : noorhub@hotmail.com
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: