اخبار المناطقالثقافيةسحر الخير

“الاجراءات الجزائية في قضايا العنف ضد المرأة “.د سحر رجب جدة

د سحر رجب .. وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار تنظم ورشة عمل

وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار تنظم ورشة عمل
د سحر رجب جدة
بعنوان “الاجراءات الجزائية في قضايا العنف ضد المرأة “.

نظمت وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار ورشة عمل بعنوان “الاجراءات الجزائية في قضايا العنف ضد المرأة وذلك بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي وعدد كبير من منتسبات الجامعة ومن الرائدات في هذا المجال من المحافظة .

افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية القاها السيد رئيس الجامعة والتي أشار من خلالها إلى أهمية ودور المرأة في المجتمع ، موجهاً لجنة تمكين المرأة في الجامعة بتشكيل مجلس يضم مختلف التخصصات يتم من خلاله طرح الأفكار والرؤى الناضجة وإيصال صوت المرأة بشكل مباشر ومناقشة القضايا التي تطرح من خلاله.

مؤكداً على دعم رئاسة الجامعة لهذا المجلس ومتابعة كافة القضايا المتعلقة به و متمنياً لهنًّ كل التوفيق في مهام عملهنًّ املاً برؤية المرأة العراقية في المحافظة وهي تتبوأ الأماكن العليا في الجامعة والمجتمع .

بعد ذلك تم القاء المحاضرة الخاصة بموضوع الورشة من قبل الممثل القانوني لمفوضية حقوق الإنسان في مكتب ذي قار الأستاذ سرمد الخالدي والتي بين فيها أهم الإجراءات الجزائية للعنف ضد المرأة بالإضافة إلى بيان أشكال العنف التي تواجه المرأة في المجتمع ومن كافة جوانبهِ ، مسلطًا الضوء من خلال محاضرتهِ على أهم المفاهيم المتعلقة بموضوع العنف وأبرز صوره.

من جانبها بينت مسؤول وحدة تمكين المرأة في الجامعة الحقوقية نورس لطيف عارف أن الهدف من هذه الورشة هو تسليط الضوء على حالات العنف الأسري بشكل خاص والتي زادت نسبتهِ في الآونة الأخيرة ، وأن تلك الورشة ستعقبها ورش عمل أخرى تدعمها الجامعة لوضع الحلول الناجعة للقضاء على تلك الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرًا واضحًا يهدد المجتمع .

هذا وقد شهدت الورشة حضوراً مميزاً من قبل الرائدات في مجال تمكين المرأة ومن ضمنهنًّ السيدة الاء ناجي محمد مديرة قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة ذي قار و السيدة دعاء عدنان كاظم معاون مديرة قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة و السيدة سالين عبد الخضر مديرة قسم المرأة في دائرة الهجرة والمهجرين وغيرهن من الشخصيات المعروفة .

د. سحر رجب

مستشار ومدرب دولي معتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وازالة المشاعرالسلبية أديبة وكاتبة وإعلامية - عضو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0558807008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى