تحقيقاتصحةمنوعات

بريطانيا : النساء الحوامل مشوشات بسبب الرسائل المختلطة حول سلامة الجرعات المعززة لكورونا

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية / حصري

تنصح النساء الحوامل من بعض المهنيين الصحيين بعدم الحصول على لقاح Covid على الرغم من مرسوم من NHS بأنه يجب تشجيعهن على الحصول على اللقاح.

و أظهرت الأرقام الصادرة الأسبوع الماضي أن واحدة من كل ستة من مرضى كوفيد الأكثر حرجًا والذين يحتاجون إلى رعاية منقذة للحياة هم من النساء الحوامل غير الملقحات.

ومع ذلك ، فإن الرسائل المرسلة إلى خط المساعدة الخاص باللقاحات والحمل ، والتي تم إطلاقها في 20 أغسطس لمساعدة النساء الحوامل في التعرف على المعلومات حول اللقاح ، تشير إلى أن بعض القابلات ينصحن بعدم تلقيح اللقاح.

وقالت أحداهن: “كنت حريصة في البداية على أخذ اللقاح ثم نصحتني القابلة بعدم أخذ اللقاح”. وكتبت أخرى: “تناولت جرعتي الأولى قبل أن أعرف أنني حامل. الآن أنا حامل ، وقد قيل لي إنني غير مسموح لي بالثاني “. ذكرت أخرى: “لقد نصحتني القابلات بعدم أخذ اللقاح بسبب تأثيره على الإباضة والحيض.”

A vaccinator holds a swab after delivering the Pfizer Covid-19 vaccine to a woman at a vaccination centre.

و تم إنشاء خط المساعدة من قبل منظمة Full Fact بالشراكة مع مجموعة الحملات Pregnant Then Screwed. واشتكى العديد ممن اتصلوا به من تضارب النصائح في حين تم دفع آخرين من ركن إلى آخر. قال أحدهم: “أنا حامل ومرتبك حقًا بشأن تلقي اللقاح. لقد تحدثت إلى الزائر الصحي ، الذي قال تحدث إلى طبيبك ، قال الطبيب العام تحدث إلى ممرضة التوليد ، وقالت القابلة إنها لا تستطيع نصحي “.

وقالت كلير ميلن ، نائبة رئيس تحرير فول فاكت ، إن خط المساعدة قد تم إنشاؤه لمواجهة المعلومات الخاطئة حول اللقاح. وأوضحت: “ليس من الصحيح أن الكثير من النساء الحوامل قد تركن خائفات على سلامتهن وسلامة أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

“الرسائل حول سلامة اللقاحات أثناء الحمل كانت في بعض الأحيان مشوشة. من الأهمية بمكان أن تتوفر معلومات محدثة – لا سيما عند التحدث مع المهنيين الصحيين “.

جاءت أحدث المخاوف بعد أن أرسلت NHS England خطابًا في 30 يوليو إلى كبار المديرين نصح فيه جميع المتخصصين في الرعاية الصحية بمسؤولية تشجيع النساء الحوامل على تلقي التطعيم.

تم عرض اللقاح لأول مرة على النساء الحوامل في ديسمبر 2020 ، إذا كن يعملن في مجال الصحة أو الرعاية أو في مجموعة معرضة للخطر. منذ أبريل 2021 ، أوصي بإعطاء المرأة الحامل لقاح فايزر أو موديرنا.

ومع ذلك ، قالت جولي برييرلي ، من مؤسسة Pregnant Then Screwed ، إن الرسائل المختلطة حول سلامة اللقاح تركت النساء الحوامل خائفات من اختياراتهن. قالت: “في حين أن هذا يحدث بشكل أقل ، ما زلنا نسمع تعليقات حكمية عندما تأتي المرأة الحامل لتلقي طعناتها ، مثل” هذا على مسؤوليتك الخاصة “أو” على رأسك فليكن “، وهو ما يثير القلق. ”

وأضافت برييرلي: “يتم تهميش النساء الحوامل تمامًا. نسمع تقارير تفيد بأن العديد من أولئك الذين يحتاجون إلى حقنة ثانية تم إبعادهم عن مراكز اللقاح لأن اللقاحات المعززة لها الأولوية. هذا على الرغم من البيانات المقلقة حول عدد النساء الحوامل غير الملقحات اللواتي يعانين من مرض خطير في المستشفى مع كوفيد “.

و حصلت ريبيكا بوتريل آدامز من غرب لندن على حقنة أسترا زينيكا قبل الحمل.

و قالت: “لقد مررت بكابوس مزدوج. لقد استغرقت أربعة أشهر من المطاردة والترافع ، ولم أحصل إلا على جرعة Pfizer الخاصة بي هذا الأسبوع بفضل تدخل النائب المحلي. تقدمت بطلب إلى طبيبي العام لتغيير حقتي الثانية إلى Pfizer ولكني لم أتلق ردًا. تم إبعادي في أحد مراكز اللقاحات ثم ذهبت إلى مركز استقبال النساء الحوامل ، لكن القائمين بالتحصين فشلوا في الحضور “.

وأضافت الفتاة البالغة من العمر 33 عامًا ، والتي مر على حملها  30 أسبوعًا: “المشكلة هي أنه لم يتم إعطاء الأولوية للنساء الحوامل في أي وقت أثناء بدء التطبيق ، وهو أمر مثير للسخرية إذا كنت تعتقد أنهن أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير إذا أصيبوا الفيروس.”

Rebecca Bottriell-Adams of west London said it took four months of ‘chasing and pleading’ and the intervention of her MP to get double-jabbed.

و اضاف جيل والتون ، الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للقابلات (RCM) ، إن المنظمة تعمل جاهدة لتوفير إرشادات حديثة للقابلات. وقالت: “إن التأخير الأولي في الحصول على المعلومات والنصائح الرسمية للنساء الحوامل ، وكذلك لموظفي الرعاية الصحية الذين يقدمون اللقاح ، تسبب في بعض الأحيان في حدوث ارتباك بين النساء الحوامل والموظفين. إنه أمر كان كل من RCM و RCOG [الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد] يضغطون بشدة من أجله منذ بدء برنامج التطعيم ، وكنا نرغب في حملة إعلامية حكومية أكثر انتشارًا حول اللقاح أثناء الحمل في وقت مبكر لمعالجة المعلومات المضللة التي كان هناك. ”

و عبر الدكتور جو ماونتفيلد ، استشاري التوليد ونائب رئيس الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء: “عن المقلق للغاية أن تسمع النساء الحوامل لا يزالن يُنصح بعدم الحصول على لقاح Covid-19 من قبل بعض المتخصصين في الرعاية الصحية. اللقاح آمن أثناء الحمل ، وهو أفضل طريقة لحماية الأم والطفل من الإصابة بمرض خطير من Covid-19. نحن نشجع أيضًا جميع النساء الحوامل المؤهلات حاليًا للحصول على عرض لقاح Covid-19 المعزز (الجرعة الثالثة) ، والذي يمكن إعطاؤه بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية. ”

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية / حصري

المصدر : the guardian

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى