اقتصاد

باركليز تحصل دفعة أرباح عبر إبرام الصفقات متبوعة بقيادة وول ستريت

أرباح منسوبة أعلن عنها باركليز قدرها 1.45 مليار جنيه إسترليني للربع الثالث ؛ و توقع المحللون وصولها 931.25 مليون جنيه إسترليني.

 

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

أعلن باكليز اشهر البنوك البريطانية عن أرباح منسوبة وصلت الى 1.45 مليار جنيه إسترليني خلال فترة الربع الثالث لهام 2021 ؛ المحللون بدورهم يتوقعون أن تصل إلى 931.25 مليون جنيه إسترليني.

حقق قسم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في باركليز أقوى أداء في الربع الثالث من العام حتى تاريخه من حيث دخل الرسوم والأسهم.

لقد تجاوز منافسو بنك باركليز في وول ستريت ، جولدمان ساكس ، وويلز فارجو ، وسيتي جروب ، وبنك أوف أمريكا ، ومورجان ستانلي ، وجيه بي مورجان توقعات الأرباح هذا الربع.

أعلن بنك باركليز عن أرباح أفضل من المتوقع في الربع الثالث يوم الخميس ، بعد منافسيه في وول ستريت في تلقي دفعة كبيرة من قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

أعلن البنك البريطاني عن أرباح منسوبة قدرها 1.45 مليار جنيه إسترليني للربع الثالث. توقع المحللون أن يصل إلى 931.25 مليون جنيه إسترليني ، وفقًا لبيانات Refinitiv ، ويمثل الرقم زيادة كبيرة عن 611 مليون جنيه إسترليني تم الإبلاغ عنها في نفس الفترة من العام الماضي.

صرح جيس ستالي ، الرئيس التنفيذي لبنك باركليز ، لشبكة CNBC يوم الخميس أن 2021 “ستكون سنة كاملة” بالنسبة للبنك.

وقال: “لسنوات عديدة ، كان يُطرح علينا سؤال” كيف يصل باركليز إلى عائده المستهدف على رأس المال بنسبة 10٪ أو أفضل؟ “وأعتقد أن عام 2021 سيكون إجابة قوية جدًا على هذا السؤال”.

حقق قسم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في باركليز أقوى أداء في الربع الثالث من العام حتى تاريخه من حيث دخل الرسوم والأسهم ، مما عزز عائد البنك على الأسهم الملموسة – وهي نسبة رئيسية تستخدم لتقييم الربحية.

وقال البنك في بيان أرباحه إن الدخل من رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية زاد بنسبة 37٪ إلى 2.7 مليار جنيه إسترليني ، “مدفوعًا بالأداء القوي في أسواق رأس المال الاستشارية وأسواق الأسهم مما يعكس زيادة في مجموع الرسوم وزيادة الحصة السوقية”. ارتفع دخل الأسهم بنسبة 28٪ إلى 2.47 مليار جنيه إسترليني على خلفية “نشاط العملاء القوي في المشتقات وزيادة أرصدة العملاء في التمويل”.

مميزات أخرى:

وبلغت نسبة رأس المال العادي (CET1) 15.4٪ ، مقارنة بـ 14.6٪ في نهاية الربع الثالث من عام 2020 و 15.1٪ في الربع السابق.
وبلغ دخل المجموعة 5.5 مليار جنيه استرليني ، ارتفاعا من 5.2 مليار جنيه استرليني لنفس الفترة من العام الماضي.
بلغ العائد على حقوق الملكية الملموسة 14.9٪ مقارنة بـ 3.6٪ في الربع الثالث من عام 2020.

تجاوز منافسو بنك باركليز في وول ستريت جولدمان ساكس وويلز فارجو وسيتي جروب وبنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي وجيه بي مورجان توقعات الأرباح هذا الربع على خلفية قوة الخدمات المصرفية الاستثمارية خلال الأسبوع الماضي.

كما أفرج البنك البريطاني أيضًا عن 622 مليون جنيه إسترليني من مخصصات خسائر القروض لهذا الربع. هذا مقارنة بمبلغ 608 مليون جنيه إسترليني تم حجزه في نهاية الربع الثالث من عام 2020.

على الرغم من أن حالات Covid-19 في المملكة المتحدة قد ارتفعت إلى متوسط ​​متداول لمدة سبعة أيام يبلغ حوالي 45000 حالة ، قال ستالي إن باركليز في وضع جيد لمواجهة أي رياح اقتصادية معاكسة أخرى.

وقال: “لا يزال لدينا ما يزيد عن 6 مليارات جنيه إسترليني من احتياطيات انخفاض القيمة في ميزانيتنا العمومية لأي مشكلات في الاقتصاد في المستقبل” ، مضيفًا أن استجابة السياسة المالية والنقدية في المملكة المتحدة كانت “قوية للغاية”.

“إن حالات التأخر في السداد الائتماني الفعلية التي نراها عند مستويات منخفضة جدًا جدًا ، لذلك إذا ظلت البطالة في مكانها تقريبًا – وأعتقد أن الدعم الحكومي كان له تأثيره ، فالأسواق شديدة السيولة ، والميزانيات العمومية في الشكل جيد جدًا ، سواء أكان المستهلكون أم الشركات الصغيرة – لا نرى حتى الآن علامات تدهور كبير في الائتمان ، ولكن إذا كان هناك واحد ، فنحن محجوزون بشكل كبير في ميزانيتنا العمومية “.

وتراجعت أسهم باركليز بنحو 1٪ في التعاملات المبكرة الخميس. على مدار العام حتى الآن ، ارتفع سهم البنك بنسبة تزيد عن 35٪.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : cnbc

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى