أخبار دوليةصحة

موسكو تعود إلى حالة الإغلاق مع تضاعف اعداد الوفيات بكورونا

 

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

اعلن عمدة موسكو انه سيفرض إغلاقًا لمدة 10 أيام يداية من الأسبوع المقبل و ذلك بمحاولة للحد من تزايد حالات الإصابة بفيروس Covid-19 ، و اشارة ان تمر روسيا بأسوأ مراحلها على الإطلاق من الوباء.

و دون سيرجي سوبيانين في مدونته ، قبل الإعلان عن قيود صارمة من 28 أكتوبر إلى 7 نوفمبر: “في الأيام المقبلة ، سنصل إلى قمم تاريخية في قضايا كوفيد”.

وقال “خلال هذه الفترة ، يجب تعليق عمل جميع الشركات والمنظمات على أراضي مدينة موسكو” ، قبل أن يحدد بعض الإعفاءات المحدودة.

و أمرت المدينة جميع السكان غير المطعمين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ،وكذلك الأشخاص غير المطعمين “الذين يعانون من أمراض مزمنة” ، بالبقاء في منازلهم لمدة أربعة أشهر حتى أواخر فبراير.

A transport officer issues a fine while checking compliance with pandemic rules, at Pushkinskaya station in the Russian capital.

تتفاقم أزمة كوفيد -19 في روسيا وبدأ مسؤولوها الاعتراف صراحةً بأن البلاد تواجه شتاءً قارسًا.

يفرض ضابط نقل غرامة أثناء التحقق من الامتثال لقواعد الوباء في محطة بوشكينسكايا بالعاصمة الروسية.
وأبلغت عن أعلى أرقام للإصابات والوفيات اليومية عدة مرات في الأيام الأخيرة ، وسجلت 1028 حالة وفاة رسمية يوم الأربعاء.

قال رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين في اجتماع فريق عمل Covid-19 يوم الثلاثاء إن العبء على المؤسسات الطبية يتزايد بشكل خطير ، في حين كشف حاكم منطقة أوريول ، أندريه كليشكوف ، مؤخرًا أن المنطقة ليس لديها القدرة على إدخال المزيد من فيروس كورونا إلى المستشفى. المرضى.
“أسوأ رقم هو أنه كان لدينا 1854 سريرًا مُجهزًا ، واليوم لا يتوفر المزيد من الأسرة المجانية. بالطبع ، سنوفر أكبر عدد ممكن من الأسرّة ، وسنبحث عن خيارات. ولكن في الوقت الحالي لا توجد أسرة متوفر ، وهذا يثير مخاوف جدية “، قال كليشكوف خلال بث مباشر على إنستغرام.

يلقي الخبراء باللوم في هذا الوضع على حملة التطعيم البطيئة ونظام الرعاية الصحية المرهق وانعدام الثقة على نطاق واسع في الحكومة.

تعرقلت جهود روسيا للحد من انتقال العدوى بشكل خطير بسبب برنامج التطعيم الباهت. يتم تلقيح حوالي 30٪ فقط من السكان بشكل كامل ، في بلد تتوفر فيه أربعة لقاحات محلية.

يوم الثلاثاء ، عندما سجلت البلاد رقمًا قياسيًا آخر لوفيات كوفيد ، اعترف الكرملين بمسؤوليته الجزئية عن معدلات التطعيم المنخفضة. وقال المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين ، دميتري بيسكوف ، للصحفيين: “بالطبع ، لم يتم القيام بكل ما يجب القيام به لإعلام وشرح حتمية وأهمية التطعيم”.
وأضاف “لكن في الوقت نفسه ، يحتاج مواطنو بلدنا إلى اتخاذ موقف أكثر مسؤولية والتطعيم”.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : cnn

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى