جديد الاخبار

-ولادة مكة تقدم خدماتها لأكثر من ربع مليون مستفيد بقسم الرعاية الصيدلية خلال الثُلثي من عام ٢٠٢٣

قدم مستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة خدماته في قسم الرعاية الصيدلية لأكثر من ٣٢٨٥٥٩ مستفيد خلال الثُلثي من عام ٢٠٢٣

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

حيث كشف التجمع الصحي بمكة المكرمة عن عدد الوصفات التي تم صرفها في صيدلية الطوارئ والتي بلغت ١١١٥٩٧ و ٥٤٦٨٣ وصفة طبية تم صرفها في صيدلية العيادات و٢١٠٢٢٠ وصفة في الصيدلية الداخلية.

موضحاً أن قسم الرعاية الصيدلية من الأقسام الرئيسية والحيوية في المستشفى ، حيث يـُـقدم خدماته لجميع مراجعي المستشفى من خلال صيدلية العيادات والطوارئ بالإضافة إلى تقديم خدمة توصيل البريد الدوائي .وكذلك خدمة الاستشارات الدوائية.

مضيفاً بأن الصيدلية الداخلية تحتوي على نظام الصرف الآلي بالأقسام ،ووحدة التركيبات الدوائية ،وقسم المحاليل والتغذية الوريدية لرعاية المرضى المنومين.

 

مُشيراً إلى أن قسم المحاليل والتغذية الوريدية لرعاية المرضى يعتبر أكبر قسم على مستوى التجمع الصحي بمكة حيث يقدم خدمة التغذية الوريدية بوجود نخبة من الصيادلة المدربين والمرخصين للعمل.

مؤكداً حرص الإدارة على تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وكل ذلك يأتي من رؤية واضحة بالإهتمام بالمريض والسعي المستمر للمتابعة والتطوير.

الجدير بالذكر أن المستشفى حصل على نسبة 100% في مؤشر الالتزام بالسلامة الدوائية، خلال شهر مارس من عام 2022م، الذي تصدره وزارة الصحة؛ لتعزيز الجوانب الوقائية والسلامة الدوائية والذي يهدف إلى الوقاية من حدوث الأخطاء الدوائية أو التأثيرات العكسية للأدوية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى