منوعات

16 متحدثا يشاركون في جلسات ملتقى ريالي للوعي المالي غدا الثلاثاء

تزامنا مع اليوم العالمي للادخار

بحضور وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع سعادة الأستاذ أحمد بن صالح بن ماجد، تشهد الرياض صباح غدا (الثلاثاء) انطلاق جلسات ملتقى ريالي للوعي المالي، والذي تنظمه مؤسسة ريالي الأهلية بمناسبة اليوم العالمي للادخار، وذلك بفندق موفنبيك بمدينة الرياض.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريالي للوعي المالي المستشار هشام صالح رزق عن سعادته بحضور وتشريف سعادة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع لملتقى ريالي للوعي المالي، مبينا بأن الملتقى يأتي ضمن مستهدفات تعزيز الوعي المالي لدى أفراد المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية، وتوعية الأفراد بمبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات وغرس ثقافة الادخار.

وأضاف بأن الملتقى يسلط الضوء على جهود حكومة المملكة في دعم زيادة الوعي المجتمعي المالي، انسجامًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف رفع نسبة الادخار في المجتمع السعودي إلى 10%، مشيرا إلى أن الملتقى يأتي كأحد الأنشطة والبرامج الساعية لنشر ثقافة الترشيد المالي بين أوساط المجتمع.

وأوضح المستشار هشام رزق بأن الملتقى يشهد مشاركة 16 متحدثا خلال 3 جلسات علمية تتناول الأولى محور الوعي المالي والادخار في رؤية المملكة 2030، فيما تتناول الجلسة الثانية دور الإعلام والتقنية في الوعي المالي، أما الجلسة الثالثة فتتناول الوعي المالي والادخار الشخصي، فيما تستعرض الجلسة الختامية تجارب نوعية في الوعي المالي والادخار.

يذكر بأن ملتقى ريالي للوعي المالي ينطلق في تمام التاسعة صباح غدا (الثلاثاء) بقاعة فندق موفنبيك بمدينة الرياض، ويتناول العديد من المحاور التي تتناول تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الادخار وتنمية المال، مع إبراز تأصيل الممارسات المالية الإيجابية على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى