محليات

أمير الشرقية يكرم 333 حافظاً وحافظة ويشهد افتتاح وتوقيع اتفاقيات بناء مدارس نسائية بجمعية تحفيظ الجبيل.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز-أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الثلاثاء السادس عشر من شهر ربيع الثاني ١٤٤٥هـ حفل تكريم وتخريج دفعة تاج الوقار- السادسة عشر من حفظة كتاب الله بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل البالغ عددهم ٣٣٣ حافظا وحافظة، في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس / خالد بن عبدالله السالم وسعادة محافظ الجبيل الأستاذ منصور بن زيد الداود وعددا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال .

وشهد سموه افتتاح مدرسة نورة الجلاسي (رحمها الله) النسائية بحي الواحة بالجبيل على مساحة 600 متر مربع, يستفيد منها أكثر من 500 طالبة, وتشتمل المدرسة على 20 فصلا وحضانة وروضة بالإضافة الى قاعتين متعددة الأغراض.
وتم بناؤها على نفقة الشيخ مبارك بن عبدالرحمن المسحل وأولاده .
كما شهد سموه توقيع شراكتين الأولى لبناء مدرسة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله المسحل (رحمه الله) النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بحي الجوهرة بالجبيل على مساحة 600 متر مربع، وتكفل ببنائها الشيخ مبارك بن عبدالرحمن المسحل وأولاده.
والثانية لبناء مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن الكريم بحي اشبيلية بمخطط الضاحية على مساحة 700 متر مربع، وتكفل ببنائها الشيخ محمد بن علي القحطاني.

حيث بارك سموه توقيع الاتفاقية التي تسهم في تفعيل المسؤولية المجتمعية بين قطاع الأعمال وأهل الخير والعطاء، لتحقيق التنمية المجتمعية ومستهدفات الجمعيات الخيرية .

هذا وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر في كلمته في الحفل الخطابي بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة لأداء واجبها المعهود منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز-رحمه الله تجاه تعليم القرآن الكريم, مثمناً لسمو أمير المنطقة الشرقية دعمه المتواصل، مؤكداً على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في ربط أبناء المجتمع بالقرآن الكريم، والذي يُعد مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة.

وشاهد سمو أمير المنطقة الشرقية عرضا مرئياً لمسيرة الجمعية وانجازاتها في خدمة المجتمع على مدى 40 عاماً، تلا ذلك مسيرة الحفاظ الخريجين.
عقب ذلك تفضل سموه بتكريم الحفاظ ورعاة الحفل والداعمين لبرامج الجمعية.
وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية درعاً تكريمياً لأمير المنطقة الشرقية لرعايته الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى