محليات

أمانة الشرقية تفعل إيجارات العقود الاستثمارية عبر منصة ( #إيجار )

 

(فعّلت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع المنصة الرسمية (#إيجار)، الارتباط الإلكتروني لإيجارات العقود الاستثمارية، والتي تأتي امتداداً لجهود الأمانة الرقمية للارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية، الأمر الذي من شأنه الاسهام في رفع مُعدلات الوثوق والسرعة بتقديم الخدمات البلدية.
وتأتي هذه الخطوة، بهدف تسهيل وتسريع عملية دفع الإيجارات وتحصيلها، وضمن التزام الأمانة بتحسين الخدمات الحكومية وتطوير البنية التحتية الرقمية في المنطقة، وسعيها الدائم لتعزيز الشفافية والكفاءة في جميع خدماتها وتوفير بيئة سهلة وموثوقة للمستفيدين وأصحاب المنشآت.
من جانبه أوضح معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بأن هذا الانجاز والتطوير يعزز الرقمنة في العمليات الحكومية ويسهم في تحسين تجربة المستفيدين، مشيرا الى إن هذا الربط يأتي في إطار رؤية المملكة 2030 لتحقيق التحول الرقمي وتعزيز الخدمات الحكومية الإلكترونية.
وأضاف بأن هذا التفعيل سيُمكّن الأمانة من تسريع الخدمات البلدية الخاصة بإيجارات العقود الاستثمارية بمختلف متطلباتها، مشيراً إلى أن ذلك يعد ترجمة لتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، في التيسير على المستفيدين وخدمتهم بصورة أمثل.
وقال بأن هذا التفعيل من شأنه الارتقاء بمستوى حزم من الخدمات البلدية ورفع مستوى الوثوق والأداء، وكذلك الاسهام بتقليل زمن تقديم الخدمات، وهذا التفعيل يأتي امتداداً لجهود الأمانة بالتكامل المعلوماتي الإلكتروني مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، مبينا بأن الأمانة قامت بالارتباط الإلكتروني بعدد من الخدمات، والعمل جاري للارتباط بالعديد من الخدمات التكاملية التي سيتم اطلاقها في سبيل التيسير على المستفيدين.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى