صحة

مستشفى ينهي معاناة سيدة بالعقد الرابع من عمرها

 

بفضل من الله تمكن الفريق الطبي بقسم جراحة المسالك البولية من إنهاء معاناة سيدة بالعقد الرابع، دامت لأكثر من ٤ سنوات، حيث كانت المريضة تعاني من ناسور ما بين المثانة والمهبل نتيجة مضاعفات ولادة قيصرية قبل خمس سنوات.

حيث إن المريضة خضعت لعدة عمليات جراحية لإصلاح الناسور بعدة مستشفيات بالمملكة ولم تتكلل بالنجاح.

وعند دراسة الحالة من الفريق الطبي تم وضع الخطة العلاجية وهي على مرحلتين، وذلك بسبب إن المريضة تعرضت لعدة عمليات بالسابق مما جعل عملية الإصلاح أكثر تعقيداً وصعوبة. وهي تعد من العمليات النادرة.

المرحلة الأولى تمت ولله الحمد بعمل إزالة للناسور وترميم المنطقة ما بين المثانة والمهبل وقد تكللت بالنجاح، والمرحلة الثانية تمت بعد الأولى بستة أشهر وذلك بزيادة حجم المثانة عن طريق أخذ جزء من الأمعاء الدقيقة وعمل رقعة للمثانة.

وأوضح الدكتور حاتم النصيان (رئيس الفريق الطبي) إن التحدي الذي كان يواجه الفريق الطبي يكمن في مشكلتين وهي الالتصاقات الشديدة بمكان العملية كذلك حجم المثانة الصغير جدا وذلك بسبب تعدد العمليات السابقة بالمثانة.

وبين إن المريضة بعد مرور ٦ أشهر من العملية تنعم بحياة طبيعية وزالت جميع الأعراض السابقة اللي كانت تعاني منها.

وكان الفريق الطبي بقيادة حاتم النصيان استشاري المسالك والأورام والمناظير، والدكتور عبدالرحمن السلطان رئيس قسم جراحة المسالك، والدكتور محمد المنصور استشاري جراحة المسالك، والدكتور رأفت رمضان استشاري التخدير.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن السلطان رئيس قسم المسالك إن هذه النجاحات تحققت بتوفيق من الله ثم بدعم الإدارة التنفيذية وتذليل جميع الصعوبات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى