محليات

انطلاق ملتقى “كفاءة الإنفاق” لتعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي بالشرقية

بحضور قيادات من أمانة الشرقية والأحساء وحفر الباطن

 

(تحت رعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ممثلة في الإدارة العامة لكفاءة الإنفاق وبالشراكة مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، انعقد ملتقى “قيادات كفاءة الإنفاق للقطاع البلدي والإسكان بالمنطقة الشرقية”، اليوم الخميس الموافق 08/02/2024م، بهدف تعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي للمنطقة.

وشهد الملتقى حضور عدد من القيادات في أمانة المنطقة الشرقية وأمانات محافظتي الأحساء وحفر الباطن، مناقشة تقدم الأعمال، والتحديات المشتركة، ومراجعة المبادرات والأثر المالي لها، وكذلك استعراض أبرز التحديات التي واجهت الأمانات في عام 2023م والدعم المطلوب للتغلب عليها.

وخلال الملتقى، تحدث عدد من المسؤولين بالوزارة وبهيئة كفاءة الإنفاق عن اهداف كفاءة الانفاق التي تهدف إلى تعزيز ثقافة كفاءة الإنفاق إضافة الى استعراض البرامج التنفيذية والتجارب الناجحة والتحديات القائمة، ومناقشة الحلول لتعزيز جهود كفاءة الانفاق ومعالجة التحديات.

كما تم استعراض الإنجازات التي تحققت في عام 2023، والاستراتيجية العامة لكفاءة الإنفاق، والحوكمة والأدوار والمسؤوليات، والمستهدفات المالية، إضافة الى المتطلبات الفنية لإعداد الميزانية للمشاريع الرأسمالية، وممكنات كفاءة الإنفاق في القطاع البلدي والإسكان.

وتناول الملتقى الفروقات بين كفاءة الإنفاق والترشيد وتفادي التكاليف، ورفع الإيرادات، ورؤية الهيئة واستراتيجيتها نحو مدن حيوية جاذبة للمعيشة والعمل، ودورها في تحقيق الاستدامة والتميز في تقديم الخدمات البلدية والمنتجات السكنية.

وفي ختام الملتقى، فُتح باب النقاش والاستفسارات للمشاركين لتبادل الأفكار والتجارب.)

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى