رياضه

مربط دبي يعزز حصاده في مهرجان كتارا الدولي بأربعة ألقاب جديدة

بمعدلات عالية في بطولة الخيل الجزيرية

 

عزز مربط دبي للخيول العربية رصيده من الألقاب في مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الذي اختتم بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بإحراز 4 ألقاب منها فضيتين وبرونزيتين في بطولة كتارا للخيل الجزيرية أو المصرية في ثالث مشاركة للمربط في البطولة، أضافها إلى حصيلته من ألقاب بطولة كتارا الدولية لعروض الخيل العربية ” تايتل شو” ضمن نفس المهرجان وفي أول محطات سلسلة بطولات جولة الجياد العربية، حيث كان أحرز 5 ألقاب منها ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.
واستطاعت خيول مربط دبي أن تنافس بقوة خلال إقصائيات شرسة شملت عشرات من اجود الخيول العالمية من السلالة الجزيرية أو المصرية. وتمكنت الفحل دي طروق و هو من الفحل عصفور الوعب والفرس دي أرينا من انتزاع لقب فضي بعدما نافس بمعدل عال بلغ 93.36 نقطة. كما تمكنت الفرس دي عفاف وهي من الفحل فراسيرا ماشار والفرس إي إس إيه أريينا إكسبريس من انتزاع لقب فضي ثان بعدما نافست كذلك بمعدل عال بلغ 93.57 نقطة.
وتمكنت المهرة الجديدة بعمر السنة دي مؤنسة في أول مشاركة لها، وهي من الفحل باهر الوعب والفرس دي أمنيات، من نيل لقب برونزي بمعدل 91.86 نقطة وهو أعلى معدل في مجموعتها، بينما أحرزت المهرة دي عبير وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي عفاف لقبا برونزيا بمعدل جيد بلغ 93 نقطة.
وتركت عدد من خيول مربط دبي المشاركة بصمتها كخيل منافسة من الطراز الأول، وهو ما أكدته المعدلات المحصل عليها؛ فقد حصلت المهرة دي مشيئة وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي ما شاء الله على 92.36 نقطة وفازت على المتعادلة معها بتفوقها على مستوى الحركة لتحتل المركز الخامس، في حين حصلت الفرس دي أميرية وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة على 93.21 نقطة. كما حصلت المهرة دبي الهلالية من إنتاج مربط دبي، وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة مملوكة لبراك الهاجري 92.29 نقطة واحتلت المركز الرابع.
سجل
تسجل بطولة كتارا للخيل الجزيرية لمربط دبي مكانة خاصة في المنافسة وإحراز الألقاب؛ فقد تمكن المربط في أول مشاركة له خلال النسخة الثانية من البطولة 2022، من إحراز لقبين ذهبيين مع كل من المهرة دي مشيئة والمهر دي كحيلان، ولقب فضي مع المهرة دي أميرية. كما تمكن مربط دبي في مشاركته الثانية خلال النسخة الثالثة من البطولة 2023 من إحراز ذهبية الأفحل مع الفحل دي ممزر وفضية المهور مع المهر دي كحيلان وبرونزية الأفراس مع الفرس دي أمنية.
التوحيدي: ثقة عالمية
قال المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي إن خيول المربط قد حققت إنجازا جيدا في بطولة كتارا للخيل الجزيرية، معتبرا أن تحصيل فضيتين وبرونزيتين في منافسات هذه السلالة إنجاز كبير يضاف إلى سجل المربط في مهرجان كتارا منذ انطلاقته، إضافة إلى الألقاب الخمسة التي تم انتزاعها في البطولة الدولية التي تتشكل من ذهبية وفضيتين وبرونزيتين. وأضاف التوحيدي:” سجلنا حافل بالإنجازات التي تؤكد قوة مربطنا في البطولات الدولية، وإنتاجنا المحلي المتجدد يؤكد الثقة في مستقبل إنجازاتنا العالمية”.
المرزوقي: حصيلة جيدة
من جانبه أعرب عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بحصيلة المربط من نتائج مشاركته في مهرجان كتارا بشقيه الدولي للخيل التايتل شو والخيل الجزيرية أو المصرية. وقال المرزوقي:” من الجدير بالملاحظة الغياب اللافت للمرابط الدولية هذا العام، خلافا للدورات السابقة، وقد نجم عن هذا الغياب انحسار التنافس بين مربط دبي والمرابط القطرية المعروفة. ومع ذلك نعتبر المهرجان ناجحا والحصيلة جيدة”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى