محليات

قلب القصيم ينهي معاناة رضيع عراقي من ثقب كبير بين البطينين

كان مع أسرته في رحلة سياحية للمملكة

 

أنهى أطباء الجراحة في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم عضة تجمع القصيم الصحي معاناة طفل رضيع عراقي يبلغ من عاما و9 أشهر ويزن 8 كيلوجرامات قدم للمملكة مع أسرته في زيارة سياحية.

وذكر التجمع في التفاصيل أن الطفل كان يعاني من اعتلال خلقي بالقلب يتمثل بوجود ثقب كبير بين البطينين، أدى لزيادة الحمل على القلب وضعف بالنمو وزيادة الإجهاد، مما دفع الفريق الطبي في قسم الأطفال بالمركز إلى القيام بالتدخل الجراحي العاجل وإجراء عملية قلب مفتوح نجحت بإغلاق الثقب خلال مدة زمنية لم تتجاوز الساعتين.

ونوه إلى أن التقدم الطبي بالمملكة بشكل عام وبمركز القلب بالقصيم بشكل خاص أسهم بإنهاء معاناة الطفل خلال أيام قليلة لتستكمل العائلية العراقية بعدها برنامج زيارتها السياحية داخل المملكة دون تعثر أو العودة لوطنهم بسبب هذا الطارئ الصحي، وبعد الاطمئنان على صحة الطفل غادر المركز مع ذويه وحالته مستقرة.

وأكد أن مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب يتمتع بوجود طاقم طبي متكامل ومؤهل يتميز بالمهنية عند التعامل مع الحالات الحرجة لدى الأطفال والكبار، ويحظى بثقة مراجعيه من داخل منطقة القصيم وخارجها.

جدير بالذكر أن مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم استقبل أكثر من 100 ألف مستفيد، كما أجرى المركز 426 عملية قلب مفتوح خلال عام 2023م.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى