محليات

الجيل.بالاحساء يقيم فعالية ‘جيل داون’ لدمج مصابي متلازمة داون بالمجتمع

 

أقامت المسؤولية الاجتماعية بنادي الجيل فعالية “جيل داون” في مقر النادي وهي فعالية تهدف إلى دمج وتواصل الأشخاص المصابين بمتلازمة داون مع أفراد المجتمع. شهدت الفعالية مشاركة أبطال متلازمة داون في مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة والترفيهية.
تضمنت الفعالية دوري كرة قدم خيري، حيث شارك المصابون بمتلازمة داون وأفراد المجتمع في المباريات واستمتعوا باللعب معًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم أركان تثقيفية وألعاب تفاعلية وفقرات رياضية متنوعة أخرى لإضفاء جو من المرح والتسلية.
وشارك في الفعالية عدد من المؤسسات والجهات المحلية المهتمة بشؤون ذوي الإعاقة، بما في ذلك نادي الأحساء لذوي الإعاقة وجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة ومركز ذكاء الطفل، وكذلك مركز عبور ومركز تلاقي والجمعية الأهلية للتنمية الاجتماعية ومركز الشرق الأوسط. قامت هذه المؤسسات بتفعيل الأركان المصاحبة وتقديم الدعم للمشاركين ومستفيديهم.
هذا وعبر الأستاذ محمد التركي، مدير المسؤولية الاجتماعية في نادي الجيل، عن سعادته البالغة بنجاح الفعالية، كما أكد التركي أن الهدف الأساسي من الفعالية هو تعزيز عملية دمج مصابي متلازمة داون في المجتمع وتعريفهم بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية، التي تساهم في تحسين تركيزهم وتكوين أساس قوي لممارستها في المستقبل.
ختاماً تعتبر فعاليات مثل “جيل داون” مبادرات مهمة تعزز التواصل والتضامن المجتمعي وتساهم في تحقيق التكافؤ والفرص المتساوية للجميع

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى