محليات

برعاية محافظ القطيف .. أكثر من ٥٥ ألف زائر في ختام فعالية “حرفيون٣” في الرامس

برعاية كريمة من سعادة محافظ القطيف الاستاذ ابراهيم بن محمد ال خريف اختتم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وبالشراكة مع شركة اجدان للتطوير العقاري فعالية حرفيون بنسختها الثالثة، والتي أقيمت في مشروع الرامس بوسط العوامية على مدى عشرة أيام.

حيث اقيم في الليلة الاخيرة من الفعالية حفل ختامي تضمن تكريم اكثر من ٤٥ جهة من شركاء النجاح من قبل سعادة مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية بالشرقية حمود بن عيسى الشريدة، ومدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف حسين بن محمد ابوالسعود، ومدير ادارة مشروع الرامس بوسط العوامية محمد بن علي التركي.

وصرح “حسين ابوالسعود” أن المكتب سعى من خلال هذه الفعالية وللسنة الثالثة على التوالي لتحقيق رسالة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتمثلة في تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات وتعزيز المسؤولية المجتمعية. حيث استطاع المكتب وبشراكة ناجحة مع “ادارة مشروع الرامس بوسط العوامية” في تسهيل مشاركة اكثر من ٢٠٠ أسرة منتجة وحرفية وجهة حكومية وخيرية وأهلية في هذه الفعالية، والتي استقطبت وعلى مدى عشرة أيام أكثر من ٥٥٠٠٠ زائر، مثمناً الجهود البارزة التي قدمت من ادارة المشروع وتعاونها مع المكتب من خلال تجهيز الموقع وتقديم الدعم لاقامة الفعالية وتوفير الاركان والبوثات بشكل مجاني لجميع المشاركين.

من جانبه.. أكد “محمد التركي” إن هذه الفعالية هدفت بنسختها الثالثة الى تسليط الضوء على الأسر المنتجة والحرفية من محافظة القطيف وخارجها والتي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وابرازها وتمكينها والسير بها للمكان الصحيح. حيث عملت الجهات الرئيسية المنطمة للفعالية ورش عمل استباقية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام وتدريب عدد كبير منهم على استخراج شهادة اسرة منتجة او شهادة عمل حر او اي شهادات ذات علاقة وكلا حسب طبيعة عمله، وكانت أولوية المشاركة لمستفيدي الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.

يذكر انه اضافة لمشاركة الاسر المنتجة والحرفية والتي تنوعت بين أعمال ومشغولات يدوية ومأكولات شعبية ، فقد شارك عدد من المبدعين والمبدعات بالفعاليات المصاحبة التي تنوعت بين الفنون والعروض المتجولة والفلكلورية الشعبية، بالإضافة إلى لفعاليات خاصة بمواهب الطفولة والتي تشمل رسم الكاريكاتير، والرسم التشكيلي، والرسم على الوجوه والتلوين والحناء وركن خاص بالفنون التشكيلية الفنية وغيرها. بالاضافة لتقديم ٨ دورات تدريبية وورش عمل التحق فيها مايقارب ١٣٠ متدرب ومتدربة، ولقاء وظيفي امتدت لستة ايام، وكذلك تفعيل حملة التبرع بالدم بالشراكة مع مستشفى القطيف المركزي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى