منوعات

انطلاق هاكاثون المبادرات المجتمعية بتعليم المدينة المنورة

شفق ـ أحمد بن عبدالقادر

دشن مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ا.ناصر بن عبدالله العبدالكريم بحضور الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي ا.د. فهد بن حمد المغلوث هاكاثون (البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية) والذي يأتي كأحد مبادرات جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي وينفذ خلال الفترة من 24شعبان إلى ٢٤ شوال 1445 هـ، بحضور جمع من ممثلي الجهات الحكومية وقيادات التعليم والطلبة .

 يشارك فيه (60 ) طالباً وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية يتم تدريبهم من قبل مدربين متخصصين على مبادئ العمل التطوعي و مجالاته و تحديد أولوياته و قيادة الفرق التطوعية و تصميم المبادرات وتسويقها.   

و يستهدف البرنامج الشباب في التعليم العام من الجنسين من عمر 12 -20 ، ويُنفذ على مرحلتين الأولى تدريب المرشحين والمرشحات من خلال ورش العمل على مدار ثلاثة أيام ومن ثم تقسيمهم لـ12 فريق لتنفيذ مبادراتهم ، والثانية التصفيات النهائية على مستوى المملكة للفرق الحاصلة على المركز الأول على مستوى إدارة التعليم.

هذا و يُعد الهاكاثون برنامجاً وطنياً تطوعياً يهدف إلى تجويد مخرجات المبادرات المجتمعية وتفعيلها وجعلها أكثر أثراً واستدامةً من خلال تعزيز المسؤولية الاجتماعية والقيم النبيلة لدى الشباب كصُناع مبادرات وقادة ورواد عمل اجتماعي يراهن عليهم في المستقبل وذلك من خلال مشاركة كافة مناطق المملكة والجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى