محليات

زراعة الشرقية تضبط أكثر من3 طن من الفواكه التالف في سوق الدمام المركزي

 

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يضبط أكثر من 3طن من المنتجات الزراعية (البرتقال، البطاطس) والتي تظهر عليها علامات التلف والفساد بنسبة أكثر من 50% قبل توزيعها وتداولها بسوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام خلال الجولات المكثفة والمشتركة بين الجهات.
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن أحمد الحمزي بأن هذه الحملة تأتي ضمن العمل المستمر والشراكة الاستراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية في خدمة المستفيدين في المنطقة بالإضافة الى المراقبة الصحية للأغذية قبل دخولها الأسواق المركزية ووصولا الى المحلات التجارية والمستهلك.
وأوضح م. الحمزي بأن إدارة الأسواق والمسالخ في المنطقة الشرقية قد قامت بعدد من الجولات الميدانية وصلت إلى (1172) جولة ميدانية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، حيث نفذت إدارة السوق المركزي بالدمام العديد من الجولات الرقابية اليومية على الأنشطة والواردات من الشاحنات في (سوق الخضار، واللحوم، والاسماك والدواجن المركزي بالدمام) للتأكد من وفرة السلع الغذائية وطريقة عرضها ونقلها وتخزينها وتسويقها بالطرق الصحية لضمان سلامة المستهلك لهذه الأغذية.
كما أوضح مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية الطبيب البيطري/ علي بن أحمد الحاجي بأن الشحنة التي تم ضبطها تم اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، حيث تم إحالتها ومعالجتها بواسطة إحدى الجهات المختصة لشركات التدوير للأطعمة التالفة ليتم تحويلها إلى أسمدة زراعية.
كما أشار الحاجي أنه يتم تصحيح المخالفات أو ازالتها بشكل عاجل كالتخزين الغير صحي، عرض منتجات غير صالحة للتداول، ممارسة البيع المخالفة على الأرصفة او العربات المتحركة، رمي المخلفات وعدم التعاون مع كوادر شركة النظافة ووجود التشوهات البصرية

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى