محليات

ضمان القطيف يفّعل يوم الخدمة الاجتماعية وبمشاركة اكثر من ٥٠ مختص اجتماعي

 

أقام مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف متمثلاً بقسم البرامج التنموية، وتفعيلا ليوم الخدمة الاجتماعية، برنامج تحت شعار ( تمكين الاخصائيين الاجتماعين) وذلك مساء يومي الأثنين والثلاثاء الموافق8-9 رمضان 1445هـ، من الساعة8:30:حتى الساعة 10:30مساءً، في قاعة التأهيل والتدريب بمقر المكتب بحي الناصرة .

حضر اللقاء اكثر من ٥٠ مختص اجتماعي من فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية وكذلك من يعمل بالبحث الاجتماعي من الجمعيات الخيرية بالمحافظة.

وبدأ البرنامج بمقدمة ترحيبية مقدمة من الباحثة نادية الزريقي ومن ثم السلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم.

من جانب آخر، ألقت مساعدة مدير المكتب سمية عبدالوهاب كلمة رحبت فيها بالحضور واستعرضت الدور المحوري للخدمة الاجتماعية وبينت أن انطلاق فكرة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يوافق 16 مارس من كل عام؛ من روح الاهتمام بقضايا الإنسان وتنمية قدراته والتهيئة الاجتماعية للبيئة والاحتفال بإنجازات الاختصاصيين الاجتماعيين، لما يقومون به من أعمال إنسانية في جميع مجالات الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية .

وتضمن البرنامج ورشتان عمل بعنوان ( أسرار التميز المهنى لتمكين الاخصائي الاجتماعي) والأخرى بعنوان ( قضايا الأسرة في ظل التحول الرقمي ) قدمتهم الباحثة الأجتماعية زهراء خواهر .

وتناولت ” آل خواهر ” في الورشة الأولى عدة محاور منها( تعريف بالاخصائي الاجتماعي ورسالته ودوره ،
والفئات التي يتعامل معها، ما هو التميز المهني؟ المعايير الأساسية للتميز )

فيما استعرضت في الورشة الثانية محاور عديدة منها (تطور التكنولوجيا على مر الأجيال ، والفجوة ومفهوم الغربة، وترسبات الثقافة الغربية وأثرها على المجتمع المحلي ، والتحديات التي تواجه الاسرة ، والأثر الناتج على كافة الاصعدة ، والأولويات المفقودة ، وإيجابيات التكنولوجيا والتحول الرقمي ، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا )

ومن خلال عرض مرئي تم تسليط الضوء على الدور المحوري للاخصائي الاجتماعي ورسالته السامية في الارتقاء بالخدمات المقدمة ولتحقيق مستهدفات استراتيجية لتنمية قدارته لممارسة العمل بطريقة منهجية . وتخلل ورشتي العمل عدة تطبيقات عملية حصدت تفاعلاً من الحضور.

وفي ختام اليوم الثاني للبرنامج تم توزيع الجوائز على الحضور مقدمة من مؤسسة مصطفى الدوخي للاتصالات كما تم تكريم الجهات الرعاة والمشاركين من قبل مساعد المدير سمية عبدالوهاب.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى