محليات

الأطباق الشعبية تشعل أجواء القادسية الرمضانية

-"مصابيب حساوية" أفضل طبق منزلي

 

ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم القادسية الرمضاني، اقيمت مسابقة الطهي بمقر النادي من الساعة 9:30 مساء ، وحتى الساعة12:30 مساء .
وحظيت الفعالية بحضور جماهيري كبير وسط تفاعل الحضور مع اجواء مسابقة الطهي .وانقسمت المسابقة الى قسمين ( الاطباق المنزلية والطبخ المباشر في مكان الفعالية ) .
وقدمت لجنة لجنة التحكيم الطبق المباشر وقاموا بطبخ الوجبات وتقديمها للجمهور،حيث تم تحضير
الطبق المباشر اثناء المسابقة وسط معايير عالية من الجودة والسلامة .
وفاز بالمركز الأول للاطباق المنزلية ، المتسابق ريان الفهيد بعد تقديم الطبق “مصابيب حساوية”
فيما فاز بالمركز الثاني لنفس المسابقة المتسابقة مها احمد “ام عبدالحميد” بطبق ” جريش ” وفاز بالمركز الثاني مكرر
المتسابق يوسف الذوادي بطبق “كبسة حاشي” .
وفي القسم الثاني لمسابقة الطهي ” الطبق المباشر ” فاز بالمركز الأول المتسابق عبدالله الفياض بطبق” مضغوط دجاج “
وفازت بالمركز الثاني المتسابقة الجوهرة العسيري بطبق” رز شعبي مع حشو فقع” وفاز بالمركز الثالث المتسابقة ” ام تركي” بطبق ” كبسة دمامية”.
واقيمت المسابقة برعاية السيف جاليري وركن الرحلات . وخصصت المسابقة لتقديم طبق حلا شعبي أو طبق أرز شعبي ضمن مسابقة الأطباق المنزلية .
وتكونت لجنة تحكيم مسابقة الطهي من أبرز الطهاة لتقييم الأطباق المقدمة من المتسابقين، حيث تكونت لجنة التحكيم من أبو بديع وأبو نوره وأبو خالد. وخصصت اللجنة المنظمة لموسم القادسية الرمضاني جوائز قيمة للفائزين بالمسابقة .

وتحدث الشيف مشعل هايف عن الفعالية حيث قال : اشكر القائمين على موسم القادسية على هذا الحدث الاكثر من رائع على مستوى التنظيم والجوائز وتفاعل الجماهير رغم صعوبة الاجواء والحالة المطرية الا ان التنظيم وتفاعل الجمهور اظهروا الفعالية باجمل صورة

من جانبه قال الشيف محمد بديع من مملكة البحرين : موسم القادسية هذا العام يختلف عن كل سنة ، عندنا 3 فعاليات في الطهي بوجود 3 شيفات ابو نوره من الكويت وابو خالد من الشرقية وأبو بديع من البحرين ، ولدينا 4 متسابقين طبخ مباشر
كل شيف يطبخ طبخه ، ومنحناهم 4 صناديق فيها نفس المكونات يخرج لنا منها طبخة ، والأجمل هو مشاركة الجمهور في مسابقة الطهي من المنازل وكل مسابقة لها تحكيم وجوائز خاصة بها .

بدوره قال الشيف الشعبي هاني الدوسري : نشكر نادي القادسية على توفير كل المتطلبات واحضار الشيف ابو نوره من الكويت وابو بديع من البحرين .
وتابع مشاركتي : كانت عبارة عن صحن مندي ، ودجاج على الصاج ، والاجمل هو التنافس بين الجمهور من خلال التساهيل التي وفرها نادي القادسية وهذا سر نجاح فعاليات القادسية المجتمعية على مدار 45 عاماً .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى