صحة

استئصال ورم غدي ينهي معاناة مريضة من ارتفاع ضغط الدم

 

تمكن بفضل الله أطباء الجراحة العامة والمناظير في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة من إجراء جراحة دقيقة عبر المنظار لمريضة تعاني من سمنة عالية وارتفاع شديد بضغط الدم، نتيجة اضطرابات في الغدة الكظرية، تكللت ولله الحمد بالنجاح.

 

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المرضية – 34 عامًا – راجعت المستشفى وهي تعاني من حالة متقدمة من ارتفاع شديد بضغط الدم، وسمنة من الدرجة الثانية، وكانت تتناول أكثر من نوع من الأدوية لعلاج الضغط في وقت واحد.

 

وبين التجمع أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية والسريرية للمريضة بقيادة استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة الدكتور عبدالله الحربي، بينت النتائج أن لديها ورم في بالغدة الكظرية‏Laparoscopiclh ” Adrenalectomy (pheochromocytoma)” مما أدى إلى اضطرابات الغدة وارتفاع في ضغط الدم.

 

ولفت التجمع أن الفريق الطبي بعد دراسة الحالة والاطلاع على كافة الفحوصات والطبية قرر إجراء تدخل جراحي بالمنظار لاستئصال الغدة الكظرية وتم ذلك خلال وقت وجيز وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح واستطاعة مغادرة المستشفى بعد مضي يومان من إجراء العملية وهي تتمتع بصحة جيدة وبضغط مستقر دون الحاجة إلى أخذ أدوية الضغط.

 

الجدير بالذكر أن هذه العملية تعد من العمليات النوعية والمتقدمة والتي تحتاج إلى إمكانات طبية ومهارة عالية لتعامل مع مثل هذه الأورام وقد قام الفريق الطبي في إجراء عدد من حالات استئصال لأورام الغدة الكظرية بمختلف تشخيصاتها مثل Hyperaldosteronism ,pheo تكللت جميعها بالنجاح.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى