محليات

استعداداً لعيد الفطر المبارك مكتب وزارة البيئة والمياه بمحافظة القطيف يقوم بعدد من الجولات الميدانية على المسالخ

القطيف - عبدالله عبدالهادي

تزامناً مع اقتراب عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445هـ وما يصحبه من زيادة أعداد مرتادي أسواق النفع العام والمسالخ وزيادة في حركة البيع للمنتجات الحيوانية، وبتوجيه من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية سعادة المهندس فهد بن أحمد الحمزي، قام مدير مكتب الوزارة بمحافظة القطيف سعادة المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ يوم الاثنين ٢٢ من شهر رمضان المبارك وبرفقته فريق من المختصين بجولة ميدانية مكثفة على مسالخ المحافظة.
وقد أشار م. الحمزي أن هذه الزيارات تهدف إلى التحقق من جاهزية المسالخ والتأكد من تطبيق الأنظمة الصحية والعملية بها، وتكثيف المتابعة، وزيادة الجولات الرقابية الميدانية وتطبيق لائحة المخالفات بنظام الزراعة.
ومن جهة أخرى قال م. الأصمخ أن هذه الخطوة تأتي ضمن استعدادات مكتب الوزارة لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث يزداد الطلب على خدمات المسالخ في هذه الفترة بشكل كبير وقد شملت الزيارة الميدانية التدقيق على آلية العمل داخل المسالخ ومدى التزامها بتطبيق المعايير الصحية المعتمدة من قبل الوزارة ومدى كفاءة العمليات التشغيلية للمسالخ.
وأفاد مدير الأسواق والمسالخ بالمكتب المهندس منصور المغاسله بأن إدارة الاسواق والمسالخ تقوم بالرقابة المستمرة طوال العام ومن ضمنها تكثيف الرقابة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ عدد الجولات المنفذة (٣٧٨) جولة رقابية ميدانية بالأسواق التابعة للمكتب خلال شهر رمضان.
يأتي ذلك في إطار تحقيق الوزارة لأعلى مستويات السلامة الغذائية وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في المحافظة مما تعكس التزام وزارة البيئة والمياه والزراعة بضمان الصحة العامة والسلامة الغذائية في جميع المرافق التابعة لها، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، خاصة في الأوقات التي تشهد استهلاكاً مرتفعاً للمنتجات الغذائية كموسم عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى