مقالات

وظيفه المعلم من منظور المزايا الوظيفية:

أ.د محمد بن ناصر البيشي

 

1- وظيفه المعلم متوفره في القرى والمحافظات بينما بعض الوظائف لا توجد الا في المدن او على الحدود وربما خارج المملكة كوظائف الديبلوماسيين.

2- وظيفه المعلم في الغالب ساعات عملها صباحيه ويتوفر لشاغلها وقت لنفسه ولا اسرته بينما بعض الوظائف ساعات عملها طويله مثل: وظائف القطاع الصحي.

3- بيئة العمل المدرسية اجتماعية وتقابل بشر قد تجد في بعضهم الونيس؛ بينما هناك وظائف تشغيل وحراسات والمناجم لا تمكنك من الحياة الاجتماعية لانها الات ومواد وما في حكمها

4- المزايا الوظيفية وعددها ثلاث انواع: مادية؛ معنوية؛ روحية تتوفر في وظيفة المعلم ‎%‎ ولو قليله ولا توجد وظيفه تجمع المزايا الثلاث الا القليل من الوظائف.

5- وظيفة المعلم لها مسار وظيفي وتدرج لمن لديه طموح وبعض الوظائف ليس لها مسار وظيفي

7- وظيفة المعلم قد تمكنك من مرافقه اولادك وهذه ميزه لا يشعر بها الا من جرب غيرها

8- المدرسة بإذن الله امنه وليست هدف استراتيجي يمكن يتعرض للارهاب الدموي مقارنه بالوظائف الحساسه

9- وظيفة المعلم تعرف فيها الاثر الذي تحدثه في من تقدم له الخدمه؛ مثلا؛ ياتي الطالب لا يكتب فيصبح يكتب؛ ولا يقرا فيصبح يقرأ؛ ولا يتحدث لغه اجنبيه ؛ فيصبح يتحدث اللغات ويكسب المهارات وهي من الوظايف التي تعرف Rewarding

(10) مهارات المعلم لها قيمة سوقية ويستطيع من تتوفر لديه نقلها معه في قطاع خاص حتى اعظم القادة يوصف بانه القائد المعلم. واعظم قائد هو الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بينما تنتهي مهاراتها بانتهاء العمل فيها.

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى