محليات

تطوع تجمع جازان الصحي ينفذ 269 فرصة تطوعية خلال الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2024 م

 

نفذت إدارة التطوع الصحي بتجمع جازان الصحي 269 فرصة تطوعية خلال الربع الأول من العام الميلادي 2024 م.

وذكرت مديرة إدارة التطوع الصحي بتجمع جازان الصحي الأستاذة رحمة بهكلي بأن عدد المستفيدين من مبادرات إدارة التطوع الصحي بتجمع جازان الصحي 125628 مستفيداً من خلال 269 فرصة تطوعية نفذها 1976 متطوعاً ومتطوعة، وذلك خلال الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2024 م.

وأضافت بأن عدد الفرص التي تم تنفيذها في المجال العلاجي بلغت 572 فرصة تطوعية و 871 فرصة تطوعية تم تنفيذها في المجال الوقائي و 529 فرصة تطوعية تم تنفيذها في مجال الخدمات المساندة.

وأشارت بأن إدارة التطوع بتجمع جازان الصحي تهدف لدعم وتحفيز الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية ونشر وتعزيز ثقافة التطوع الصحي وإبراز الجهود المؤثرة في تحسين خدمات الرعاية الصحية وتسليط الضوء على خدمات المتطوعين التي تشارك في تحسين الرعية الصحية والمساهمة في تحسين جودة الأعمال الصحية التطوعية.

ودعت الراغبين في الانضمام والمشاركة في الفرص التطوعية المطروحة من قبل إدارة التطوع بتجمع جازان الصحي بالتسجيل في منصة التطوع الصحي والتي تعد المنصة الإلكترونية الموحدة الخاصة بتسجيل المتطوعين وربط الجهات الموفرة للفرص التطوعية بالمتطوعين الراغبين بتقديم أي عمل تطوعي صحي.

مضيفة بأن المنصة تمكن المتطوعين من الاستفادة من عدة خدمات وهي خدمة التسجيل كمتطوع واستعراض الفرص التطوعية والالتحاق بالدورات التدريبية والالتحاق بالفرصة التطوعية والتواصل مع مشرف الفرصة التطوعية وإصدار شهادة العمل التطوعي.

ويأتي ذلك انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 لتطوير منظومة التطوع الصحي بالمملكة وتمكين التطوع في القطاع الصحي ونشر ثقافة العمل التطوعي وتحسين فاعليته وزيادة الفرص التطوعية ومشاركة القطاع الخاص والقطاع غير الربحي مع القطاع العام..

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى