محليات

جامعة الباحة تستقبل وفد وزارة “البيئة” لبحث تعزيز التعاون البحثي

 

استقبل معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين اليوم، بحضور وكلاء الجامعة وفد وزارة البيئة والمياه والزراعة ومركز وقاء بالمتطقة، وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية.
وجرى خلال الاستقبال مناقشة مجالات ومسارات التعاون المشترك بما يحقق الطموحات التطلعات والإسهام في تحقيق النهضة التنموية والبيئية الوطنية.
وأكد معالي رئيس الجامعة أهمية التعاون بين القطاعين من خلال نشر الوعي البيئي بالمنطقة بين أفراد المجتمع والعمل على خدمة المنطقة والمجتمع المحلي من خلال المجالات البحثية والبرامج الأكاديمية المتعلقة بالبيئة تحقيقًا لمستهدفات التحول الوطني في المجال البيئي.
وقام الوفد بزيارة معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة، واستمعوا إلى شرح مفصل من عميد المعهد الدكتور. عبدالخالق بن هجاد الغامدي عن رؤية وإستراتيجية المعهد وبيوت الخبرة و الإمكانات المتاحة لدى المعهد وما يقدمه من خدمات استشارية وتخصصية.
عقب ذلك عقد حلقة نقاش علمية خاصة برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور غانم الغامدي تخلالها استعرض منجزات وخطط الجامعة في المجال البيئي، وجهودها في دعم المنظومة البيئية والفرص البحثية والبرامج الأكاديمية ، وممكنات البحث العلمي والدور المرتقب لقطاع الابتكار وتنمية الأعمال في مجالات البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى