الثقافية

“الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تستقبل وفداً ثقافياً من إيطاليا

استقبلت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء أمس الأحد، على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 33، وفداً زائراً ضم نخبة من الفنانين والمصورين ومديري مؤسسات ثقافية بجمهورية إيطاليا، للتعرف إلى المشهد الثقافي والفني للإمارات بشكل عام، وتجربة “جمعية الفجيرة” في دعم الثقافة والفنون واستدامة العمل الثقافي بإمارة الفجيرة والدولة.

ورحب سعادة الخبير الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالوفد الزائر برئاسة الفنانة والمخرجة السينمائية صباح بنزيادي رئيسة الجمعية الثقافية في مدينة باليرمو الإيطالية، ومشاركة كل من أنيس مولاي رئيس جمعية السينما للجميع الإيطالية، والمخرجين ناومي كيكوكي، وماتيو دي جان دومينكو.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين، حيث استعرض الظنحاني استراتيجية “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” في رعاية ودعم تجارب المبدعين والفنانين في الإمارات والمنطقة، فضلاً عن المشاريع والمبادرات التي تقودها وما تسعى لتحقيقه على مستوى النهوض بقطاع الثقافة المعاصرة والحديثة.

وأشار إلى أن الجمعية أطلقت مؤخراً “نادي الفجيرة للسينما” بهدف تعزيز الحس الفني لدى المبدعين في المجال السينمائي، وفتح آفاق العطاء الثقافي للكفاءات والخبرات وتسليط الضوء على التجارب الفنية المتميزة والأفلام الجادة، والاحتفاء بمختلف أنواع الفنون البصرية والأدائية للمساهمة في التثقيف الفكري والفني لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد الإيطالي يرافقه الظنحاني بجولة بين مرافق معرض أبوظبي الدولي للكتاب وزار عدداً من أجنحة المؤسسات الوطنية أبرزها، هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ودار راشد للنشر، ودار التراث الوطني وغيرها، للاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الثقافية والفنون والتراث.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى